جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
محافظ الإسماعيلية ولجنة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء يناقشون المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة محافظ ومدير أمن الإسماعيلية ومساعد قائد الجيش الثانى الميدانى ورئيس جامعة القناة يشهدون احتفالية الثقافة بالعيد القومى للمحافظة HomePure تشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه للتوعية بأهمية الماء النظيف جامعة برلين التقنية بالجونة تحتفل بتخرج الدفعة واستقبال العام الأكاديمي الجديد المعهد الأفريقي للعلوم الرياضية يدشن درجات ماجستير مبتكرة في الذكاء الآلي للعلماء والمبتكرين الموهوبين من جميع أنحاء القارة خلال جيتكس : توقيع اتفاقية بين "ايتيدا" و"ساذرلاند" العالمية لمضاعفة حجم أعمالها في مصر السيطرة على حريق داخل مطعم بشبرا دون إصابات ( صور ) الدوري السعودي مرشح لحصد "الأقوى قاريًا" تفاصيل القبض على شبكة للدعارة تقودها صاحبة مكتب للعقارات فى شارع سيناء بالإسماعيلية بالفيديو والصور.. محافظ ومدير أمن الإسماعيلية يشهدان احتفالية بيت العائلة الاسماعيلاوية بالعيد القومى للمحافظة

عربي وعالمي

السعودية تستأنف تصدير النفط عبر مضيق باب المندب

السبت 04/أغسطس/2018 - 04:42 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
قررت المملكة العربية السعودية، استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءا من اليوم، السبت، بعد تعليق استمر نحو 10 أيام عقب استهداف ناقلتي نفط سعوديتين، من قبل جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

وأعلن خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، أن "قرار استئناف عمليات شحن النفط عبر مضيق باب المندب جاء بعد أن اتخذت قيادة التحالف الإجراءات اللازمة لحماية سفن دول التحالف"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد الفالح ثقته أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة، اتخذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لخفض المخاطر على سفن دول التحالف التي تمر عبر مضيق باب المندب ومنطقة جنوب البحر الأحمر بالتنسيق مع المجتمع الدولي التي من شأنها ضمان استمرار إمداد العالم بالطاقة وفق أعلى المعايير والاحتياطات الأمنية.

وشدد الوزير السعودي على أن أمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر هي مصلحة دولية مشتركة و يجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤلياته تجاهها.

وكانت السعودية أعلنت وقف كل شحنات النفط عبر ممر مائي رئيسي بعد هجوم للحوثيين في اليمن استهدف ناقلتي نفط.

وتضمن بيان لوزير النفط السعودي خالد الفالح نشرته وسائل الإعلام الرسمية: "تعليق جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب بشكل فوري مؤقت، إلى أن تصبح الملاحة خلاله آمنة".

يذكر أن ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية "البحري" تحمل كل منهما مليوني برميل من النفط الخام تعرضتا لهجوم شنه الحوثيون في البحر الأحمر، بحسب ما أفادت شركة "أرامكو" في بيان.

وقال الوزير إن إحدى الناقلتين تعرضت أثناء هذا الهجوم "لأضرار طفيفة دون أن تقع أي إصابات".

وكانت جماعة "أنصار الله" اليوم، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أنها ستوقف الهجمات من جانب واحد في البحر الأحمر لأسبوعين؛ من أجل دعم جهود السلام.

وقال محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، في بيان، إن إيقاف العمليات العسكرية البحرية سيكون "لمدة محددة قابلة للتمديد، ولتشمل جميع الجبهات، إن قوبلت هذه الخطوة بالاستجابة، والقيام بخطوة مماثلة من قبل قيادة هذا التحالف".

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads