جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
خلال تقديم التهنئة بعيد الميلاد النائب هشام سويلم : مصر تعيش أزهى عصور المواطنة في عهد الرئيس السيسى النائبة الدكتورة راندا مصطفى تهنئ قداسة البابا تواضروس الثانى والأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد لأول مرة في مصر.. البنك الأهلي يتيح خدمة «افتح حسابك وانت في مكانك» النائبة الدكتورة راندا مصطفى تهنىء البابا تواضروس والاخوة الاقباط والمصريين باحتفالات عيد الميلاد المجيد شركة العاصمة توافق على التصميمات الهندسية لمشروع "بوديا" إل جي مصر تكشف عن عروض شهر يناير على أحدث منتجاتها النائب هشام سويلم : الصعيد شهد طفرة غير مسبوقة والرئيس السيسي اهتم بكافة فئات الشعب النائبة الدكتورة راندا مصطفى : قرار الرئيس السيسى بوقف بطاقات التموين لحديثى الزواج قرار شجاع للحفاظ على موارد الدولة النائبة الدكتورة راندا مصطفى : الزيادة البشرية المرعبة فى معدلات المواليد تمثل خطراً كبيراً على الاقتصاد الوطنى لأول مرة البريد المصري يطلق برنامج النقاط والمكافآت "وين" "Win" باستخدام أحدث النظم العالمية
ads

منوعات

هل تعاني إدمان الهاتف الذكي؟.. إليك وصفة طبيب ألماني

السبت 13/مارس/2021 - 02:39 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
أظهرت دراسة حديثة أن أغلب الشباب في ألمانيا حتى عمر 30 عاما لم يعد بإمكانهم تصور حياة دون هاتف جوال في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.


وجاء في الدراسة التي أجريت بتكليف من شركة التأمين «برونوفا» وتم نشر نتائجها اليوم الخميس أن 75 بالمئة من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 عاما لا يمكنهم الاستغناء عن هواتفهم الذكية.

وأوضحت الشركة اليوم أنه بحسب دراسة سابقة تعود لعام 2017، كانت نسبة مثل هؤلاء الشباب تبلغ الثلث تقريبا.

وتضمن بيان الشركة تصريحات للطبيب الألماني جرد هرلود قال فيها: "الهاتف الذكي يعد بديلا للقاءات الشخصية في ظل الإغلاق على خلفية أزمة كورونا. يمكن الإبقاء على التواصل مع الأصدقاء والأسرة من خلال الهاتف وتوفر مواقع تواصل اجتماعي أيضا تبادلا مع آخرين وتسلية".

ولكن هرلود حذر من أن الاستخدام المكثف لمواقع التواصل الاجتماعي مثل "واتس آب" و"إنستجرام" يمكن أن يؤدي إلى تعزيز عادات قد تؤدي في أسوأ الأحوال إلى حالات إدمان طويلة المدى.

ولتجنب ذلك، أوصى الطبيب بتحديد واع لفترات وأماكن، دون استخدام الهاتف، لافتا إلى أن هذه الوسائل يمكنها المساعدة على السيطرة على سلوك الاستخدام الشخصي.

يشار إلى أنه تم إجراء هذه الدراسة تحت عنوان "الإدمان بين الألمان"، في يناير عام 2021 بتكليف من شركة "برونوفا"، وشملت ألف شخص تزيد أعمارهم على 18 عاما.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر