جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزيرة التضامن: 3 ملايين أسرة تستفيد من برنامج "تكافل وكرامة" بدعم 19 مليار جنيه

الأربعاء 10/مارس/2021 - 11:14 م
تحيا مصر
طباعة

أشادت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ببرامج الوزارة للحماية الاجتماعية، ومن بينها برنامج تكافل وكرامة الذي تم إطلاقه 2015، مشيرة إلى أنه تم زيادة الأسر المستفيدة من البرنامج إلى 3 ملايين و800 ألف مواطن في عام 2020 بدعم نقدي وصل إلى 19 مليار جنيه مصري بعد أن كان 3.6 مليار فى 2014.



جاء ذلك خلال رسالة مسجلة أرسلتها الوزير لمؤتمر "مصر تتغير" والذي انعقد بمكتبة الإسكندرية بمشاركة كل من الدكتور مصطفى الفقي، مدير المكتبة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ويتناول مشروعات التنمية التي تتبناها الدولة المصرية لتغيير نوعية الحياة في المجتمع، فضلاً عن المبادرات الأهلية التنموية.

وأوضحت القباج أنه تم الحصول على إحصائيات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يصل عددهم إلى 10.8 مليون شخص، مشيرة إلى أن العام الذي خصص لهم كانت انطلاقة للاهتمام بهم وفي 2019 تم إصدار القانون الخاصة بهم وبدأت الوزارات في العمل معًا لإنهاء العقبات التي تواجههم.

وأكدت أن أصحاب المعاشات حصلوا على استحقاقات أكثر حيث كان لا يتخطى معاشهم ٢٥٠ جنيها واليوم وصل إلى ٩٠٠ جنيه، كما تطرقت إلى العمل على موضوع مكافحة الإدمان والتعاطي حيث أصبح الصندوق الخاص بهم يكثف من جهوده للتوعية في الكثير من المؤسسات التعليمية والكشف على السائقين.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر