جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

كيف يغرس أولياء الأمور الثقة فى نفوس أولادهم؟

الجمعة 13/مايو/2022 - 10:41 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الكاتب والشاعر والمعلم الإيرلندى ليام كيلى، خلال فعاليات الدورة الـ13 من "مهرجان الشارقة القرائى للطفل"، التى تقام فى الفترة من 11- 22 مايو فى "مركز إكسبو الشارقة"، أن كافة الأطفال لديهم قصص فريدة يمكنهم سردها، ويتوجب علينا دعمهم ومساعدتهم على إثراء مفرداتهم اللغوية اللازمة لذلك.
 
وشارك ليام كيلى، مؤلف سلسلة كتب "العالم الرائع لويليام القَلق" التى نشرتها دار أوستن ماكولى بابليشرز، بجلسة ضمن فعاليات البرنامج الثقافى لدورة العام الجارى من المهرجان، شهدت إقبال العائلات والأطفال، وتناولت عوالم المخاوف والقلق التى تعرقل تقدم الأطفال. 
 
ودعا ليام كيلى طفلين من المشاركين فى الجلسة للتعرف على رؤيتهم تجاه الحياة المدرسية والعلاقة مع الأسرة، وشارك ذكرياته حول الدور الرئيسى الذى لعبته والدته فى حياته والعلاقة المميزة التى جمعته بها، مشيراً إلى أنه لم يمتلك الثقة اللازمة لإخبارها بالمشاكل والتحديات التى واجهته فى المدرسة.
 
وتوقف كيلى عند أحد المواقف التى مر بها فى طفولته، عندما طلب منه المعلم تهجئة إحدى الكلمات أمام زملائه، ولكنه تلعثم ولم يستطع نطقها بالشكل الصحيح، وكشف أن الخوف سيطر عليه لدرجة دفعته إلى فقدان الرغبة بمتابعة الدراسة، وبدأت علاماته بالتدنى بسبب قلقه من عدم الحصول على العلامة الكاملة.
 
واصطحب كيلى، الذى نشر أول كتبه فى الـ37 من عمره، المشاركين الصغار فى رحلة لاكتشاف الذات وإدراك الخصائص الفريدة التى يتمتع بها كل طفل، مؤكداً أهمية غرس الثقة بالنفس فى الأطفال وضرورة تحدث الآباء والأمهات والإخوة والأخوات الراشدين معهم والاستماع إليهم، وقال: "إذا لم يعبر أولياء الأمور عن أفكارهم ومشاعرهم أمام الأطفال، سيقوم الأطفال بالشيء ذاته، ولن يعبروا عن أفكارهم ومشاعرهم، ومع هذا لن يستطيعوا التستر على مخاوفهم لأن لغة العيون لا يمكن إخفاؤها".
 
وشجع الكاتب والشاعر جميع الأطفال على الاستفادة من مجموعة كبيرة من التطبيقات والبرامج المتوفرة لكتابة القصص، مشيراً إلى إمكانية سرد القصص من خلال شخصيات مختلفة؛ وفى نهاية الجلسة، شارك ليام كيلى بحفل توقيع كتاب مجموعة شعرية بعنوان "الكلمات الدفينة لويليام القلِق" بنسختيه الإنجليزية والعربية.
 
ويتيح المهرجان الفرصة أمام الراغبين فى الإطلاع على كافة تفاصيل برنامج فعالياته، والتعرف على ضيوفه، ومواعيد انعقاد الجلسات والورش والعروض الفنية والمسرحية، على الموقع الإلكترونى.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر