جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

منوعات

اعرفى إزاي تعلمى أولادك يساعدوكى فى البيت من صغرهم

الثلاثاء 21/يونيو/2022 - 10:08 ص
تحيا مصر
طباعة

إن التفكير بالأعمال المنزلية قد يكون مملاً بعض الشيء، بالنسبة للأطفال لأنهم يفضلون اللعب والجري على غسل الأطباق أو التخلص من الغسيل، أو كنس الأرض، ولكن يمكن تعليم الأطفال من خلال المساعدة  في المهام المنزلية، تحمل المسؤولية تجاه مساحة الفرد، والمهارات الحياتية، التي سيأخذونها في المستقبل. ويوجد عدة طرق لجعل ذلك بسيطا وفقاً لموقع"ourfamilywizard"

منح الأطفال لقب

يمكن تعزيز مساعدة الأطفال  في الأعمال المنزلية، من خلال إعطاء الطفل لقب إيجابى، عند القيام بهذه المهام، مما يعزز حقيقة أنه جيد ويقوم بعمل رائع.

يشاركوا في وقت مبكر

يمكن للأطفال، المساعدة في أنحاء المنزل، ولهذا يجب أن تكون مهامهم مناسبة لأعمارهم، والأداء مهام بسيطة، مثل وضع الألعاب بعيدًا أو إطعام الحيوانات الأليفة، ويمكن للأطفال الأكبر عمل مهام مثل تنظيف المنزل بالمكنسة الكهربائية، وكلما كان ذلك مبكرا كان جزءا من روتين مبكر.

بناء روتين وتغيير المهام

بجانب المساعدة المبكرة، يمكن طلب منهم المساعدة بانتظام ببعض المهام الصغيرة، في نفس الوقت كل أسبوع، لجعله روتينى لهم، مع الحفاظ على اعمال روتينية أخرى، ويمكن خلط المهام مع بعض، وسؤالهم عما يرغبون في القيام به، ويمكن التفكير في جعل الأعمال المنزلية جزء من روتينهم في المنزل.

اشرحي لهم كيفية القيام بذلك

يجب إذا طلبت من الطفل شيء أن تشرحى له مسبقاً طريقة فعل هذا الشيء حتى يكون لديه المعرفة على طريقة القيام بها، مثل تنظيف بالمكنسة، أو الكنس أو التنظيف، أو أي مهام أخرى، ويجب التأكد من أنهم يفهمون ما تتوقعه، ولا يجب أن تكون صعب مع الطفال للقيام بتلك المهام.

إعطاء تذكيرات وتقديم الثناء

 يجب على الاباء والأمهات أن يتحدثوا مع الطفل بقول من فضلك وشكراً، حتى يكون الطفل على علم بأن الأمر هام وأنك فخور به ولقيام بتلك المهمة بنجاح.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر