جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار

الاخبار

نقل النواب تزور ميناء سفاجا

الأحد 13/مايو/2018 - 06:52 م
ads
تحيا مصر
طباعة
رحاب الخولي
ads
زارت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، ميناء سفاجا، ضمن زيارتها الميدانية لمحافظة البحر الأحمر، برفقة اللواء علي شريف محمد، نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر.
استقبل الوفد البرلماني اللواء بحري أركان حرب ياسر عبد الفتاح، مدير عام ميناء سفاجا، وعدد من قيادات الميناء، حيث تم شرح واف عن الميناء ودوره وكذلك الإنشاءات الجديدة وما حققه الميناء من إنجازات في الفترة الماضية.
وأكد هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات في البرلمان، أن الزيارات الميدانية من ضمن الأدوات الرقابية المهمة التي يقوم بها المجلس، مشيرًا إلى أن اختيار موانئ البحر الأحمر نظرا لما تمثله من أهمية كبيرة، لاسيما وأنه من بين أولويات الدولة لما له من أبعاد الأمن القومي، فضلا عن دور الموانئ في الدفع بالاقتصاد المصري.
ولفت النائب، إلى أن الموانئ تعتبر القطاع الأهم التابع لوزارة النقل، والقيادة السياسية تركز عليه بشكل كبير، خصوصا وأن الاهتمام بهذا القطاع له تأثير كبير في الدفع بالاقتصاد الوطني مما قد يكون له دور في تقليل عجز الموازنة العامة للدولة.
فيما استعرض اللواء علي شريف محمد، نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، بعض التفاصيل الخاصة بالميناء، مؤكدا أنه تم زيادة مساحة الميناء من 425 ألف متر إلى 825 الف متر.
وأوضح أنه بعد عمليات التطوير أصبحت صوامع الغلال تصل سعتها نحو 100 ألف طن، مشيرًا إلى أن هذه الصومعة تغذي منطقة الجنوب.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads