جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مقتل فتاتين بـ 10 رصاصات في العبور سيليكون 21 تشارك بجناحين في الدورة 22 من معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT 2018 هواوي تطلق ميزة HiAI 2.0 وتعبر عن التزامها بخلق أفضل تجارب التطبيقات المدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي القمة السنوية الخامسة للسيارات "إيجيبت إوتوموتيف" تنطلق 4 ديسمبر المقبل انطلاق أول شعبة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالإسكندرية اتصالات مصر تدعم متحف نجيب باشا محفوظ بقسم أمراض النساء والتوليد بقصر العيني "أﭬايا" تستعرض حلولها المبتكرة للاقتصاد الخدمي المتنامي في مصر خلال "معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018" 10 شركات ناشئة من أعضاء شعبة الاقتصاد الرقمي تنطلق من Cairo ICT 2018 إلى CES بأميركا بالفيديو والصور.. مدير أمن الإسماعيلية يتفقد مشروع الطريق المواظى لشارع "شبين الكوم" أمام الموقف العمومى محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع تطوير المحاور المرورية ويتابع أعمال الاصلاح لخط المياه لمدينة المستقبل

منوعات

دراسة نرويجية: الشباب أكثر عرضة لتشتت الذهن أثناء القيادة

الثلاثاء 28/نوفمبر/2017 - 03:16 م
ads
تحيا مصر
طباعة
الرسائل النصية، التحدث فى الهاتف المحمول، تناول الطعام ، كلها مخاطر تشتت ذهن قائد السيارة، خاصة الشباب ، ما يجعله فرسية لحادث سيارة مروع.

وفقا للأبحاث الحديثة التى أجريت فى هذا الصدد ، فإن الشباب هم الأكثر عرضة لتشتت الذهن أثناء القيادة بسبب بعض السلوكيات الخاطئة التى يمارسونها أثناء القيادة .

ومن ناحية أخرى ، كشف الباحثون فى جامعة " أوسلو" أن النساء الأكبر سنا كن الأكثر تحكما فى سلوكياتهن أثناء القيادة ، فضلا عن قدرتهن على الحفاظ على مستويات تركيزهن أثناء القيادة.. و قالت الباحثة ، أولى جوهانسون"، الباحثة فى "معهد إقتصاديات النقل" فى النرويج :" لقد وجدنا أن الشباب هم الأكثر عرضة لتشتت الذهن أثناء القيادة.

و وفقا لمعدى الدراسة ، تقدر"منظمة الصحة العالمية" أن أكثر من مليون شخص قد لقوا حتفهم على الطريق بسبب تشتت الذهن أثناء القيادة .. وأوضح الباحثون أن الأمر لا يستغرق سوى ثانيتين من تشتت الذهن للوقوع فريسة لحادث مروع بشكل ملحوظ .. و مع ذلك ، كانت هناك أخبار طيبة فى الدراسة الاستقصائية التي أجراها طلاب المدارس الثانوية النرويجية والبالغون: حيث كانت المعدلات الإجمالية للقيادة المشتتة منخفضة ، وكان الانشغال بالاستماع للراديو هو مصدر الإلهاء الأكثر شيوعا .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads