جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الصحة

ترطيب البشرة الجافة

الإثنين 13/مارس/2017 - 09:57 ص
تحيا مصر
طباعة
الدكتور أحمد العطار
تختلف أنواع البشرة من شخص إلى آخر ( البشرة الدهنية – البشرة الجافة - البشرة العادية ) كما يوجد نوع من البشرة يسمى النوع المركب والمعقد .
وتعتبر البشرة الجافة من أصعب الأنواع والتي يزيد جفافها عند غسل الوجه ومع قدوم فصل الشتاء تحتاج البشرة الجافة إلى عناية و اهتمام خاص فيزيد جفافها مع الهواء البارد وتحتاج إلى التنظيف اليومي والترطيب المستمر لتعود إلى نضارتها .

يمكن علاج البشرة الجافة بطريقتين :-
١ - تحسين نوعية الأطعمة التي يتم تناولها .
٢ – استخدام الماسكات التجميلية .

الأطعمة التي تفيد البشرة الجافة :-
١ - ( أسماك التونا - السلمون - بذور الكتان - الجوز - الأفوكادو ) لاحتواء هذه الأطعمة على حمض الأوميجا 3 الدهني الذي يساهم في منح البشرة النعومة المطلوبة .
٢ - شرب الماء يساعد جداً في منح البشرة الجافة الترطيب الملائم لها من خلال شرب الماء نفسه بطريقة مباشرة أو تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل ( التفاح - الخيار - الأناناس - البطيخ – البرتقال ) .
٣ - تناول ( الفاصولياء - المحار - اللحوم الحمراء ) هذه الأطعمة تمد الجسم بالترطيب اللازم لحماية البشرة من الجفاف و ذلك لاحتواء هذه الأطعمة على الزنك الذي بدوره يعالج تشققات البشرة وجفافها .
٤ - تناول الأطعمة الغنية ( بفيتامين أ ) مثل ( الجزر - البطاطا ) فإنها تساعد في علاج البشرة الجافة .
٥ - تناول الأطعمة الغنية ( بفيتامين هـ ) مثل ( المكسرات - بذور الكتان ) فإنها تساعد في منح البشرة القدرة على استعادة رطوبتها الطبيعية .
٦ - المداومة على ممارسة التمارين الرياضية التي بدورها تمنح الجسم الصحة الداخلية وتساعد في تحسين البشرة من خلال تنشيط الدورة الدموية التي تساعد بدورها في زيادة تدفق الدم في الجسم .

الماسكات والخلطات الطبيعية :-
١ - خلط زيت الزيتون مع زيت اللوز ويوضع على البشرة الجافة فيعالجها و يساعد في منحها الترطيب اللازم .
٢ - يعد اللبن من المكونات الطبيعية التي تساعدنا في علاج مشكلة جفاف البشرة بوضعه عليها لغناه بالزنك و حمض اللاكتيك .
٣ - الموز يساهم في علاج البشرة من جفافها ؛ لاحتوائه على المعادن كالبوتاسيوم و العناصر الغذائية الهامة .
٤ - الأقنعة ( الماسكات ) الطبيعية التي تستخدم في علاج البشرة الجافة ( عصير الخيار ) الذي يساهم في إعطاء البشرة النعومة وتنظيفها من البقع مع خلطه ( بالعسل ) الذي يعمل على تفتيح لون البشرة الجافة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر