جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

منوعات

5 أطعمة يجب تناولها بعد العمليات الجراحية

الخميس 08/سبتمبر/2016 - 11:20 ص
تحيا مصر
طباعة
كشف تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أفضل 5 أطعمة صحية من الضرورى تناولها بعد إجراء أى عملية جراحية، للمساعدة على الشفاء والتعافى السريع من العمليات التى يتم فيها إجراء شقوق بالجسم من قبل المتخصصين، من أجل إزالة زوائد غير طبيعية للتغلب على بعض الأمراض فى الجسم. وفى هذا الإطار ذكر التقرير قائمة من الأطعمة التى تساعد على الشفاء السريع بعد إجراء عملية جراحية وتشمل الآتى:


1. الخضراوات الورقية الخضراء

تناول الخضراوات بعد الجراحة مفيد، لأنها تحتوى على كمية عالية من الحديد التى تساعد على زيادة خلايا كرات الدم الحمراء فى الجسم، التى تنخفض نتيجة فقدان الكثير من الدم أثناء الجراحة.

2. الفاكهة الغنية بفيتامين سى

تناول الفاكهة مثل البرتقال والتوت، الغنية بفيتامين سى الذى يعد جزءا من النظام الغذائى بعد الجراحة، إذ أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعى والوقاية من الأمراض.

3. اللبن

هو واحد من أفضل مصادر البروتين الطبيعية التى يمكن أن تساعد على التئام الجروح الجراحية بشكل أسرع.

4. الخضراوات

تناول الخضراوات بعد الجراحة يمنع الإمساك، الذى يعد واحدا من الآثار الجانبية الشائعة بعد العملية الجراحية.

5. اللحوم الخالية من الدهون

الطريقة الطبيعية للشفاء بعد عملية جراحية تنطوى على استهلاك اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والأسماك وغيرها، التى يمكن أن تغذى خلايا الجسم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر