جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

6 طرق للعناية ببشرتك أثناء النوم

الأربعاء 24/أغسطس/2016 - 01:07 م
تحيا مصر
طباعة
العناية بالجسم ككل وبالبشرة بشكل خاص لا تعتمد فقط على ما نبذله من جهود نهارًا وإنما ما يحدث أثناء النوم من عمل الجسم على تجديد الخلايا يجعل العناية بالبشرة أثناء النوم أكثر أهمية منها نهارًا.

ونصح الدكتور "ديبرا جاليمان" طبيب الأمراض الجلدية الأمريكى فى كتابه "قواعد الجلد" النساء بعدة عادات يومية أثناء النوم ليجعلن بشرتهن تبدو أصغر سنًا وأكثر نضارة وصحة نهارًا..

النوم على الحرير..
الألياف الخاصة بالنسيج الذى ننام فوقه تؤثر كثيرًا على بشرتنا، ويعتبر الحرير النسيج الأفضل للبشرة حيث يخفف التجاعيد ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة على الوجه لأنه يسبب احتكاكًا أقل بين بشرتك والوسادة.

النوم على الظهر..
النوم على الوجه من أسوأ العادات لبشرتك لأنك تضغطين لساعات طويلة على جلدك مما يسبب التجاعيد ويؤدى فى النهاية إلى ظهور مجموعة من الخطوط على وجهك.

الترطيب أثناء النوم..
من أجل الاستيقاظ بوجه مشرق ومتوهج فى الصباح تأكدى من استخدام كريمات الليل المكافحة للشيخوخة التى تحتوى على حمض الهيالورونيك لأنه يجعل الجلد رطبًا ويجعل التجاعيد أقل، كما أن تطبيق المرطب قبل النوم يساعد كثيرًا فى "دورة إصلاح الجلد".

تغيير الوسادات من وقت لآخر..
اغسلى الوسادات بشكل متكرر كى لا تنامى كل ليلة وتجعلى بشرتك تستريح على أكوام من البكتيريا لثمانى ساعات أو أكثر.

ابتعدى عن الأطعمة المالحة قبل النوم..
تناول الأطعمة شديدة الملوحة قبل النوم يجعل الجسم يصبح جافًا ومن أجل تعويض هذا الجفاف يبدأ جمع السوائل الطبيعية حول العينين مما يجعل عينيكِ منتفخة فى الصباح.

نظفى وجهك قبل النوم..
لا تنامى أبدًا ببقايا مكياج على وجهك لأن هذا حرفيًا هو طريق مختصر لتدمير البشرة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر