جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

رياضة

عُمان تستضيف نهائى "ريد بُل كار بارك درِفت" للمرة الأولى

الأربعاء 09/نوفمبر/2016 - 06:24 م
تحيا مصر
طباعة
عبدالرحمن سامى
سيتقاطر الفائزون في مسابقات الدرِفت المحلية بالمنطقة إلى ميناء السلطان قابوس ليتنافسوا ضمن نهائيات مذهلة في العاصمة العُمانية مسقط
محبّي رياضة السيارات على موعدٍ مع الإثارة والتشويق في ميناء السلطان قابوس في 9 ديسمبر القادم حيث سوف يتقاطر أفضل سائقي الدرِفت الفائزين بتصفيات بلادهم المحلية إلى عُمان للتنافس ضمن نهائيات "ريد بُل كار بارك درِفت" 2016، الحدث البارز في رياضة السيارات في الشرق الأوسط والذي يُنظّم بالشراكة مع الجمعية العُمانية للسيارات.
وبعد النجاح الهائل في السنوات الماضية، فإن مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت" صارت حدثًا سنويًا يترقبه الكثيرون. وكانت قد انطلقت التصفيات المحلية في العديد من دول المنطقة، في قطر والكويت ومصر وموريشيوس ولبنان وتونس والمغرب والأردن، مطلقة شرارة موسم جديد من التحديات المتصاعدة. وبانتظار تصفيات البحرين والإمارات، يكون قد اختُتم الموسم واكتمل عدد الدرِفترز الذين يشاركون بالنهائيات المُقامة في مسقط.
وفي هذا الإطار قال سليمان الرواحي، المدير التنفيذي للجمعية العُمانية للسيارات:”إنها المرة الأولى التي يقام فيها حدث في رياضة السيارات بهذا الحجم في عُمان، ونحن فخورون برؤية ثلاثة من أمهر سائقي الدرِفت العُمانيين، وهم علي البلوشي، وهيثم الحديدي، وطارق الشيهاني الذين يمثّلون السلطنة أمام أمهر المنافسين في المنطقة. رياضة السيارات، وخصوصًا الدرِفت، تشهد شعبية كبيرة في جميع أرجاء المنطقة ولذلك لا شك أن الجمهور سوف يتفاعل مع نهائيات ريد بُل كار بارك درِفت بشكل جيد جدًا في عُمان. إن مشهد الدرِفت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يتمتع بمستوى استثنائي، ومن المدهش مشاهدة كيف تطورت هذه الرياضة خلال السنوات. سوف تكون نهائيات ريد بُل كار بارك درِفت حدثًا يتذكره الكثيرون، وحدثًا يلهم الجيل القادم من سائقي الدرِفت العُمانيين والإقليميين من أجل أن يحققوا أحلامهم".
في السنوات الأخيرة، نشطت السياحة في السلطنة العُمانية وأصبحت مَعلما" مهما" للأحداث الرياضية. هذه السمعة لم تأتي من عدم، فقد استضافت السلطنة العديد من البطولات العالمية، بالإضافة إلى أحداثٍ مؤهلة لتصفيات أولمبية، كما أنها أصبحت وجهة" لبعض الفنانين العالميين والكوميديين الذين يفخرون بأداء فنّهم أمام حشود متحمسة.
وفي أوائل هذه السنة، كانت عُمان قد نظّمت "ريد بُل شو ران" (Red Bull Show Run) حيث جاءت بسيارة RB7 للفورمولا وان التابعة لفريق "ريد بُل رايسنغ" (Red Bull Racing) والبطل ديفيد كولتهارد وذلك للمرة الأولى في البلاد.
تضع هذه الفعالية موهبة المتنافسين على المحك حيث يُتوقع منهم أن يظهروا مقدارًا عاليًا من الخبرة والشجاعة ومهارات استثنائية في التحكّم بالسيارة.
وفي إطار تعليقه على البطولة، قال فادي غصن، مدير التسويق التنفيذي في "نيسان الشرق الأوسط": "تستعد سلطنة عُمان لاستضافة حدث حافل بالإثارة والتشويق خلال شهر ديسمبر المقبل، حيث تحتضن ولأول مرة الجولة الأخيرة من مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت". ويسر "نيسان" أن تكون الشريك لهذه الفعالية المشوقة

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر