جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

رياضة

أحمد نزهي

أحمد نزهي

ستاتيوس : الزمالك " قاهر الصعاب" بطل موسم " تقنية الفيديو " الأول

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 09:52 ص
طباعة

بعد موسم شاق ومثير توج الزمالك ببطولة الدوري المصري لكرة القدم 2021 في موسم سيخلده حتما التاريخ، فأبناء ميت عقبة قدموا ملحمة أسطورية كاملة في كافة الألعاب الجماعية وكانوا على قدر المسئولية بتواجدهم في أحد أهم القلاع الرياضية في أفريقيا والوطن العربي بقهرهم لصعاب كانت تؤدي بشكل طبيعي لإنهياروفشل ذريع نتيجته موسم صفري

أولا: شهدت بداية الموسم عدم إستقرار إداري بحل مجلس إدارة الزمالك ورحيل المستشار مرتضى منصور ومجلسه بقرار من وزير الشباب والرياضة، ويتم تعيين لجنة يقودها المستشار أحمد البكري والذي وافاته المنية في غضون أسابيع قليلة، ليتم تعيين لجنة جديدة بقيادة اللواء عماد عبد العزيز والذي شهدت فترته تخبط إداري نستعرضه في النقاط القادمة، ثم تم تعيين لجنة ثالثة وهي التي تباشر عملها حاليا ورئيسها الكابتن حسين لبيب .

ثانيا : عدم وجود موارد مالية تفي مستحقات العاملين من موظفي ولاعبي الفرق الرياضية بالنادي مما أدى إلى هزات كبيرة بفقدان التركيز وشعورهم بالخطر بمستقبلهم وعدم تركيزهم في عملهم وبالتالي الإبتعاد عن المنافسات أمام منافسين جميعهم مستقرين ماليا وإداريا.

ثالثا : اللجنة التي ترأسها  اللواء عماد عبد العزيز سمحت برحيل المهاجم الأول بالفريق مصطفى محمد بعد ضغط اللاعب للإحتراف الخارجي دون تعويض الفريق بمهاجم أو الإبقاء عليه لنهاية الموسم، ولم يستفاد النادي حتى برحيلة ماليا، وعدم التجديد أو فتح حوار بجدية مع  التونسي فرجاني ساسي أحد أهم اللاعبين المحترفين المتواجدين بالنادي أو حتى الإستفادة منه.

إقالة المدير الفني البرتغالي جايمي باشيكو دون سبب واضح وقدوم الفرنسي باتريس كارتيرون دون سبب واضح بعد ترك الفريق في الدور قبل النهائي لبطولة  أفريقيا والتي كان الفرنسي هو الأقرب للتتويج لما أظهره مع الزمالك من صلابة وشخصية للفريق والمرشح الأول لها.

رابعا: خروج الفريق من بطولة أفريقيا من دور المجموعات وعدم التأهل كان أيضا من الممكن أن يؤثر في مسيرة الفريق المحلية .

لكن رجال الزمالك في كافة الألعاب استطاعوا قهر كل تلك الصعاب الإدارية والمالية ففريق اليد إستطاع الفوز ببطولة الدوري، وفريق السلة فاز بالدوري والبطولة الأفريقية في نسختها الأولى " الأفروليج" برعاية الدوري الأمريكي لكرة السلة، وفريق الكرة الطائرة فاز بكأس مصر ووصل لنهائي البطولة الأفريقية دون أي تدعيمات .

وأخيرا توج فريق كرة القدم كل تلك الإنجازات بحصوله على بطولة هي الأغلى بعد صراع مع الأهلي المنافس القوي والذي يملك عكس كل ماسبق من إستقرار إداري ومالي وإعلامي كما أن الاتحاد المحلي هيئ وساعد وأراحه من المنافسات المحلية بتأجيله لمبارياته  كي ينافس على البطولة الأفريقية والتي توج بها  .

أخيرا كل التهنئة للاعبي وجمهور واللجنة القائمة بأعمال مجلس إدارة النادي بقيادة حسين لبيب والتي عملت في هدوء لصالح القلعة البيضاء حتى حصدت بطولة الدوري الغائبة منذ موسم 2014/2015 .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر