جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

وزير الثقافة يشهد إهداء "الفلاحة المرحة" لمتحف محمود مختار

الأربعاء 31/أغسطس/2016 - 11:21 ص
تحيا مصر
طباعة
كتب : عبدالرحمن سامى
قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة:"إننا نحتاج المثال العظيم محمود مختار هذه الأيام، لأنه من خلال مدرسته في النحت وصل ما إنقطع في تاريخ الحضارة المصرية، ورد الإعتبار لفن النحت".
جاء ذلك خلال حفل إهداء الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، متحف محمود مختار تمثال "الفلاحة المرحة" للمثال محمود مختار، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتورة نفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية وقيادات قطاع الفنون التشكيلية.

وأضاف وزير الثقافة، أن مشروع محمود مختار لابد أن نتذكره لأنه كان ضمن المشروع القومي لثورة ١٩١٩، ووجه الشكر للدكتور عماد أبو غازي وأسرته لدورهم في الحفاظ على إرث مختار، ولإهدائهم هذا التمثال.

فيما قال الدكتور خالد سرور، إن تمثال "الفلاحة المرحة" ينضم اليوم إلى سيناريو العرض المتحفي لإبداعات محمود مختار، ويعد أحد القطع والفنية الرائعة، ووجه الشكر للدكتور عماد أبو غازي لما يبذله من جهد لتجميع أعمال محمود مختار.

وأوضح الدكتور عماد أبو غازي، أن تمثال "الفلاحة المرحة" له نسخة وحيدة موجودة عند أسرة محمود مختار، أصيبت بالتلف، وأثناء بحثه في أوراق مختار وجد صورتان للتمثال واحدة وهو في حالته السليمة والأخرى وهو تالف، ووجه الشكر للفنان إيهاب اللبان على ما بذله من جهد في عملية ترميم التمثال، وتمنى أبو غازي أن يستطيع ترميم قطع أخرى ليستكمل أعمال مختار.
وفي نهاية الحفل أهدى الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، درع قطاع الفنون التشكيلية للدكتور عماد أبو غازي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر