جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

خطط لمستقبلك وأبدأ مشروعك ندوة لمركز اعلام الخارجة بالوادى الجديد

الثلاثاء 07/مارس/2017 - 03:18 م
تحيا مصر
طباعة
زياد جابر
عقد صباح اليوم الثلاثاء، مركز إعلام الخارجة بالوادى الجديد، ندوة بعنوان " المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل للشباب"، بمدرسة الخارجة الثانوية الزراعية.
قال حمدى محمد كامل مدير مركز اعلام الخارجة:أن المركز عقد صباح اليوم، ندوة بعنوان " المشروعات الصغيرة وخلق فرص عمل للشباب"، بمدرسة الخارجة الثانوية الزراعية.
وأضاف أن الندوة تهدف إلى تأهيل الشباب إلى الحياة العملية، وتخطيط مستقبلهم العملى، وذلك بالتعريف بالجهات المانحة للقروض، وتوضيح سياسات كل جهة ومميزاتها والتسهيلات التى تقدمها للمقترضين.
بحضور كلًا من: أحمد محمود صالح مدير مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة، اسماعيل ابراهيم عبدالغافر مسئول الصندوق الاجتماعى.
وتناول أحمد محمود صالح، التعريف بأهداف برنامج "مشروعك" التى تتمثل فى خلق فرص عمل للشباب، وتشجيع الصناعات المحلية والحرفية، كما أوضح شروط التقدم للحصول على قروض، وهى أن يكون المتقدم قد بلغ سن ٢١ سنة، وأضاف أن الأوراق تشمل صورة البطاقة المتقدم وبطاقة الصامت، وذكر أن الفائدة تصل الى ١٢٪ والتسديد شهريا والقروض تبدا من٣٠٠٠ جنيه حتى ٢٥ الف جنيه
وتناول اسماعيل عبدالغافر، أهمية دراسة الجدوى لنجاح المشروع ثم أوضح اهداف الصندوق الاجتماعى، وهى تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، كما فرق بين المشروعات المتناهية الصغر والتى تبدا من ١٠٠٠ جنيه حتى ١٠٠٠٠ جنيه ولا تحتاج اى مستندات، اما المشروعات الصغيرة تبدأ من أكثر من ١٠٠٠٠ جنية، وتحتاج الى مستندات " سجل ضريبي وترخيص "، كما عدد كثير من النماذج الناجحة المشروعات الصغيرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر