جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

اقتصاد

وزير التنمية المحلية: تمويل 54 ألف مشروع بالمحافظات بـ 2.3 مليار جنيه

الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 02:19 م
تحيا مصر
طباعة
قال الدكتور احمد زكى بدر وزير التنمية المحلية إن الوزراة بالتعاون مع المحافظات المختلفة قامت بتمويل اكثر من نحو 54 الف مشروع ضمن مباردة "مشروعك " التى تم اطلاقها فى ابريل 2015 بتكلفة تصل الى 2.3 مليار جنيه.

اضافة الى 4200 مشروع تحت الدراسة بقيمة 350 مليون جنيه بإجمالى 56 الفغ و 200 مشروع بقيمة 2.650 مليون جنيه فضلا عن توفير فرص العمل.

وأوضح بدر - خلال الندوة التى عقدها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية تحت عنوان رحلة البحث عن فرص عمل مستدامة للشباب محافظتى القليوبية والمنوفية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية – أن الوزارة اطلقت فى ابريل 2015 المشروع القومي للتنمية الاجتماعية والبشرية و المحلية "مشروعك" والذى يخلق فرص لبدء لتطوير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة والتى تمثل العمود الفقرى للاقتصاد المصرى.

وأضاف أن المشروع اعتمد على دراسة التجارب المماثلة فى الدول النامية بجانب دراسة الصعوبات التى واجهت المشروع ومنها صعوبات التمويل والصعوبات القانونية لاستخراج التراخيص اللازمة لاى مشروع ولذلك كان هدف المشروع تذليل الصعوبات لاى مشروع يتم انشاؤه.

وأضاف بدر أن مشروع التنمية بالمشاركة يؤسس للتعاون بين الحكومة والمواطنين والشعور بالمسئولية الاجتماعية وتعزيز ريادة الأعمال بين المواطنين ما يساهم فى مكافحة الهجرة الداخلية والقضاء على البطالة مشيرا الى ان صياغة المشروع بالتعاون مع العديدة من الجهات مثل الشباب والمجتمع المدنى والمنظمات الدولية بناء على عمليات العصف الذهنى تم تأسيس الشراكة مع عدد من البنوك مثل بنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي وانضم لاحقا بنك القاهرة والاسكان والتعمير.

ولفت الى انه تم تجهيز 248 مقر شباك واحد فى كل مركز ومدنية وحى على مستوى الجمهورية لخدمة المشروع بحيث يقوم ممثل من البنك بالتواجد فى المركز لخدمة المشروع ،مثال العقود متناهية الصغر حتى قيمة 25 الف جنيه تم اختصار الاجراءات الاصدار على بطاقة الرقم القومي وايصال المرافق وشخص ضامن وتتراوح الشرائح الاخرى من25 الف جنيه الى 2 مليون جنيه ويطبق المشروع ايضا مبادرة رئيس الجمهورية فى تقديم قروض للشباتب بفائدة بسيطة ومتناقصة 5 % من خلال مبادرة البنك المركزى

ونوه الى انه قام بزيارة امس لمحافظة اسوان لزيارة 3 مراكز مقر "المشروع " مشيرا الى ان عدد المشروعات بالمحافظة نحو حوالى 1500 مشروع يتم توفير 7500 فرص عمل بتمويل 105 ملايين جنيه خلال 18 شهرا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر