جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

نائب " ختان الإناث " يدافع عن نفسه

الأربعاء 13/يوليو/2016 - 04:32 م
تحيا مصر
طباعة
سياسة
نائب " ختان الإناث " يدافع عن نفسه
الأربعاء 13/يوليه/2016 - 03:58 م
جورنال مصر
Share WhatsApp LinkedIn Google+ Twitter Facebook
طباعة misrjournal.com/979802 محمد محمود
أصدر النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بيانا أوضح فيه ملابسات ما نسب إليه من تصريحات بشأن ختان الإناث.

وقال النائب في بيانه: "لم أدع مطلقا لختان الإناث أو عدمه، ولم أرتكب أي مخالفة قانونية بخصوص القانون المعروض في هذا الشأن وهو قانون تجريم ختان الإناث، وليعلم الجميع أنى احترم الدستور والقانون".

وأضاف النائب أنه تلقى سؤالا بصفته نائبا في لجنة الصحة عن رأيه في تغليظ عقوبة ختان الإناث، فكانت الإجابة أن القانون لم يعرض علي لجنة الصحة حتي الآن، مشيرا إلي أنه أكد في كلامه أنه قبل تغليظ العقوبة لابد من الرجوع لأهل الدين والفتوى من الأزهر الشريف وكبار العلماء وكذلك الأطباء المتخصصين للتعرف علي مدي مشروعية الختان، وكذلك خطورته الصحية من عدمها.

وتابع: "أكن كل التقدير للمرأة فهي أمي واختي وزوجتي وابنتي، فهن القلب من القلب، ودائما أرى الإخلاص في السيدات من خلال عملي مع مرضاي علي مدار 35 سنة في الطب".

وكانت النائبة مني منير، عضو مجلس النواب، أدانت التصريحات التي جاءت على لسان النائب أحمد الطحاوي، والتي قال فيها إن ترك الأنثى بلا ختان أمرًا غير صحيحًا، وإذا كان الختان جائر فهذا خطأ أيضا.. وقالت إن هذه التصريحات مؤسفة ولا تليق بنائب من المفترض أنه يعمل على تفعيل القانون لتجريم ختان الإناث، وان هذه جريمة محرمة دينيا ومجرمة تشريعيا، وان هذا التصريح يمس كل امراة مصرية.

وأضافت النائبة مني منير، أن مثل هذه التصريحات والتى تصدر فى وقت نطالب فيه جميعا بتغليظ عقوبة ختان الاناث، انما هى دلالة على عدم وعي بهذه الجريمة البشعة، وان التصريحات تكون جزافا دون دراسة او علم او خبرة.. إن هذا التصريح مخذل ولا يخص إلا صاحبه ولا ينسب الا الى صاحبة ولا يعبر عن وجهة نظر البرلمان.

وأكدت النائبة أنها ستتقدم بطلب الى رئيس البرلمان لإحالة الطحاوى الى لجنة القيم لاهانة كافة اعضاء البرلمان بمثل هذه التصريحات التى من شأنها ان تفقد الثقة فى المجلس المقر من جانب نساء مصر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر