جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

الاخبار

الزاهد: إعلان مجلس الوزراء لتعديل قانون التظاهر خطوة لرفع القيود

الجمعة 10/يونيو/2016 - 01:07 م
تحيا مصر
طباعة
قال مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكي، إن إعلان مجلس الوزراء نيته تعديل قانون التظاهر يجب أن يكون خطوة على طريق رفع القيود الاستثنائية على الحريات، وفتح المجال العام وتطبيق مبادئ الدستور فيما يتعلق بممارسة الحقوق الديمقراطية بالإخطار.

وأضاف الزاهد، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ان القانون الجائر وفر مظلة للتنكيل بأصحاب الرأى والتضييق على الحريات ويلزم أن يتم التعديل على ضؤ المبادئ التالية :

1 -أن الاصل فى إصدار القانون هو الدستور الذى أقر للمصريين بحق التجمع والتظاهر السلمى ، ويلزم أن يوفر القانون للمصريين هذا الحق، لا أن يعطله.

2 - أن القانون الذى ينظم هذا الحق لا يجوز ان يتضمن الجرائم الاخرى المنصوص عليها فى قانون العقوبات مثل العنف وقطع الطرق وغيرها مما يندرج فى قانون العقوبات متصلا بأعمال العنف والشغب ويلزم تطهير القانون الجديد من هذه العقوبات.

3- ان يكون ممارسه الحق بالاخطار.. وتعطيل ممارسته بحكم قضائى وتمتنع أجهزة الامن عن ممارسة الفيتو فى منع وتعطيل المواكب والمظاهرات السلمية، ويكون لزاما عليها التوجه للقضاء اذا ما قدرت أن السماح بالمظاهرة وتوفير الحماية لها ينطوى على تهديد خطير للامن، على أن يكون الفيصل حكم القضاء.

4 – إلغاء العقوبات الواردة فى القانون الحالى والتى تصل الى السجن لخمس سنوات وغرامة 100 الف جنيه فيما تسمى "جرائم الرأى" والاكتفاء بغرامات محدودة لمخالفى القانون.

5 – تشديد التعديلات على ضرورة واجراءات مراعاة أجهزة الامن لمبدأ التدرج فى فض التجمعات والمظاهرات السلمية وتشديد عقوبات مخالفة هذا المبدأ، بإطلاق الخراطيش والغاز والرصاص الحى على التجمعات السلمية.

6- اصدار قانون بالعفو العام الشامل لكل سجناء الرأى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر