جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

عربي وعالمي

برلمانية ألمانية تتهم أردوغان بالتحريض ضد النواب

الثلاثاء 07/يونيو/2016 - 06:58 م
تحيا مصر
طباعة
اتهمت كلاوديا روت، نائبة رئيس البرلمان الألماني، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بممارسة "تحريض صريح" ضد نواب البرلمان الألماني المنحدرين من أصول تركية.

وطالبت كلاوديا روت، السياسية في حزب الخضر، المستشارة أنغيلا ميركل بالاحتجاج رسميا لدى أردوغان على هذا التحريض.

ومن جهته، أعرب المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت الإثنين عن رفضه لتصريحات أردوغان، إلا أن نائبة رئيس البرلمان الألماني ترى ذلك غير كاف.

وقالت روت -في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء- إنه على المستشارة أن تتخذ موقفا واضحا إزاء ما يفعله أردوغان، مضيفة أن الرئيس التركي ينتهك جميع الأعراف ولا ينبغي تمرير ذلك له.

وكان أردوغان قد شن هجوما على النواب المنحدرين من أصول تركية في البرلمان الألماني، في أعقاب تصويتهم لصالح قرار البرلمان بتصنيف المذابح التي ارتكبت في حق الأرمن إبان الدولة العثمانية عام 1915 على أنها إبادة جماعية.

تجدر الإشارة إلى أن أردوغان قال بحق هؤلاء النواب مساء الأحد في إسطنبول: "البعض يقول إنهم أتراك... عفوا، أي نوع من الأتراك هؤلاء؟"، داعيا إلى فحص عينة من دماء هؤلاء النواب للتحقق من أصولهم.

ووجه أردوغان السبت الماضي انتقادات حادة لنواب البرلمان الألماني المنحدرين من أصل تركي، وقال: "من المفترض أن هناك 11 تركيا في البرلمان الألماني، لا بأية حال، ليس لديهم ما يجمعهم بالهوية التركية، دمهم فاسد في النهاية".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر