جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

تركيا تستدعي سفيرها من ألمانيا بعد قرار البرلمان بشأن الأرمن

الخميس 02/يونيو/2016 - 03:37 م
تحيا مصر
طباعة
أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أن أنقرة استدعت السفير التركي في برلين، للتشاور على خلفية القرار الذي صادق عليه البرلمان الألماني، اليوم الخميس، بخصوص مذبحة الأرمن التي وقعت في عهد الدولة العثمانية عام 1915.

وأقر النواب الألمان، بأغلبية كبيرة، مشروع القرار، الذي حمل عنوان "إحياء ذكرى إبادة الأرمن وأقليات مسيحية أخرى بعد 101 عام"، وقدمته كتل الأكثرية البرلمانية.

في حين رحبت الحكومة الأرمنية بهذه الخطوة، سارع المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا إلى الإعلان أن تبني القرار سيضر بالعلاقات بين أنقرة وبرلين.

ويؤكد الأرمن أن 1.5 مليون أرمني قتلوا بشكل منهجي قبيل انهيار السلطنة العثمانية، فيما أقر عدد من المؤرخين في أكثر من 20 دولة بينها فرنسا وإيطاليا وروسيا بوقوع إبادة.

أما تركيا، فتقول إن الضحايا سقطوا خلال حرب أهلية ترافقت مع مجاعة، وأدت إلى مقتل ما بين 300 الف و500 ألف أرمني، فضلا عن عدد مماثل من الأتراك حين كانت القوات العثمانية وروسيا تتنازعان السيطرة على الأناضول.

وكان رئيس الوزراء التركي حذر، في وقت سابق الخميس، من تبني البرلمان الألماني القرار، وقال إن التصويت سيمثل اختبارا للصداقة بين البلدين الحليفين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر