جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

ميركل تنتقد الاتهامات التركية لألمانيا

الثلاثاء 07/يونيو/2016 - 05:51 م
تحيا مصر
طباعة
اعتبرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الاتهامات التركية الموجهة إلى برلين إثر اعتراف البندستاغ بإبادة الأرمن، غير مفهومة ومثيرة للاستغراب.

وسبق لوزارة الخارجية التركية أن طالبت الحكومة الألمانية بإعلان موقف رسمي من قضية إبادة الأرمن تؤكد فيه النأي بنفسها عن موقف البرلمان.

وقالت ميركل اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأذربيجاني إلحام علييف: " فاز جميع أعضاء البرلمان الألماني بمقاعدهم عبر انتخابات حرة، وتعد الاتهامات والتصريحات الصادرة عن الجانب التركي غريبة".

وتابعت أن الأغلبية في البندستاغ الألماني والحكومة التركية يتخذان موقفين مختلفين جذريا من قضية إبادة الأرمن. واستطردت قائلة: "أما أنا فسأستمر بالدعوة إلى إطلاق مفاوضات مباشرة بين أرمينيا وتركيا".

وجاءت تصريحات ميركل في معرض تعليقها على ما نقل عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول النواب الألمان المنحدرين من أصول تركية، لتصويتهم على قرار البرلمان تصنيف مذابح الأرمن بالإبادة الجماعية، إذ قال الرئيس التركي: "البعض يدعي أنهم أتراك عفوا، أي نوع من الأتراك هؤلاء؟".

واعتبر أردوغان أنه "يجب أن يحلل في المختبر دم النواب الألمان من أصل تركي"، الذين صوتوا في 2 يونيولصالح قرار الاعتراف بالإبادة الأرمنية، "من أجل التحقق من أصولهم التركية".

من جانب آخر قال وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، في تصريح لقناة "تي آر تي" التركية، إن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أمام قرار البوندستاج، مطالبا حكومة برلين بإعلان أن موقفها الرسمي لا ينسجم مع موقف البرلمان.

وصرح أن "بلاده ستتخذ إجراءات لمواجهة قرار البرلمان الألماني بشأن "إبادة الأرمن".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر