جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
محافظ الإسماعيلية ولجنة متابعة المشروعات بمجلس الوزراء يناقشون المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة محافظ ومدير أمن الإسماعيلية ومساعد قائد الجيش الثانى الميدانى ورئيس جامعة القناة يشهدون احتفالية الثقافة بالعيد القومى للمحافظة HomePure تشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه للتوعية بأهمية الماء النظيف جامعة برلين التقنية بالجونة تحتفل بتخرج الدفعة واستقبال العام الأكاديمي الجديد المعهد الأفريقي للعلوم الرياضية يدشن درجات ماجستير مبتكرة في الذكاء الآلي للعلماء والمبتكرين الموهوبين من جميع أنحاء القارة خلال جيتكس : توقيع اتفاقية بين "ايتيدا" و"ساذرلاند" العالمية لمضاعفة حجم أعمالها في مصر السيطرة على حريق داخل مطعم بشبرا دون إصابات ( صور ) الدوري السعودي مرشح لحصد "الأقوى قاريًا" تفاصيل القبض على شبكة للدعارة تقودها صاحبة مكتب للعقارات فى شارع سيناء بالإسماعيلية بالفيديو والصور.. محافظ ومدير أمن الإسماعيلية يشهدان احتفالية بيت العائلة الاسماعيلاوية بالعيد القومى للمحافظة

الاخبار

أبرز 11 تصريحا للسيسي في مؤتمر «حكاية وطن».. يعلن ترشحه للرئاسة ويتعهد بأن تكون الانتخابات عنوانا للحرية والشفافية

السبت 20/يناير/2018 - 12:39 م
ads
تحيا مصر
طباعة
ads
انتهت أمس الجمعة، فعاليات مؤتمر «حكاية وطن» برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي استعراض فيها الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية، وأجاب عن تساؤلات المواطنين التى جاءت على مبادرة أسأل الرئيس، وفى هذا الملف نرصد أهم 25 تصريحا للرئيس خلال الجلسة الختامية:

1- الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلن ترشحه للرئاسة
أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لرئاسة الجمهورية قائلًا: أدعوني أن أعلن أمامكم الآن ترشحي للانتخابات الرئاسية المقبلة على مقعد رئيس الجمهورية.

2- السيسي متعهدا للمصريين : الانتخابات الرئاسية ستكون عنوانا للحرية والشفافية
تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين أن « تكون الانتخابات الرئاسية القادمة عنوانا للحرية الشفافية، وأن تتسم بتكافؤ الفرص بين المرشحين راجيا لما تختارونه ان يضيف الى الانجاز الذي تحقق، وناشد الجميع فى مصر بالنزول للانتخابات الرئاسية القادمة واختيار من يمثلهم خلال الفترة القادمة».

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته بمؤتمر «حكاية وطن»، المنعقد الجمعة في أحد فنادق القاهرة: «لقد تحملت المسئولية وبذلت كل مافى وسعى من اجل هذا الوطن وكان العهد فى بداية تولى المسئولية اننى لا امتلك اللى العمل ليلا ونهارا طالما انتم بجانبى وهو ما فعلته».

وتابع السيسي «لا أستطيع البقاء ثانية واحد فى تحمل المسئولية على غير إرادتكم».

3- الرئيس السيسي لـ المصريين : «هتتعبوا معايا أوي علشان خاطر مصر»
تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بان تكون الانتخابات الرئاسية القادمة عنوانا للشفافية، مؤكدا أن الإرادة الإلهية وإن مالك الملك يعطي الملك ويهبه لمن يشاء.

وقال «السيسي» خلال الجلسة الختامية للرد على الأسئلة التى وجهت إليه في مبادرة "اسأل الرئيس": «هتتعبوا معايا اوي علشان خاطر مصر وهي تستحق أن نضحي لأن حقها علينا كده".

4-السيسي يوجه رسالة قوية للمصريين عقب إعلان ترشحه للرئاسة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب إعلان ترشحه لفترة رئاسية ثانية، رسالة للمصريين.

وقال فيها: «اقف امامكم الان متحدثا بما تصارحنى به نفسي بدون اعتبارات أو محددات واقسم بالله اني لم اقصر فى اى عمل قد كلفت به من أجل هذا الوطن وكنت على اتم الاستعداد ان اضحي بروحي وبنفسي من اجل هذا الوطن ومن اجل هذا الشعب ولم اكن ولم اكون طالبا للسلطة او ساعيا لمنصب».

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته بمؤتمر «حكاية وطن» المنعقد الجمعة في أحد فنادق القاهرة: «ما تم إنجازه وما تحقق من تقدم وعلى الرغم من عظم مقداره في الفترة الماضية ليس منتهى طموحي من أجل وطننا العزيز مصر».

وتابع السيسي: «مصر هى الدار والسكن التي سكنت القلوب وهى مهد الحضارة وهبة الجغرافيا واتمنى ان اراها فى صدارة الأمم صانعة المجد وعائدة إلى مكانتها التي تستحقها».

5- الرئيس السيسي : « إن كان لي خاطر عندكم انزلوا الانتخابات الرئاسية »
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "إن كان لي خاطر عندكم المطلوب حاجة واحدة بس، وهي إنكم تنزلوا كلكم الانتخابات مش عشان تختاروني انا لا والله".

وأضاف "السيسي" خلال كلمته فى الجلسة الختامية من فعاليات مؤتمر "حكاية وطن .. بين الرؤية والإنجاز"، قائلا: "تحيا مصر بشعبها واهلها"، مضيفا: "مصر فى تجربة من عام 2011 واللى انتوا فيه ده امتداد للتجربة، ومن حق الإنسانية انها تشوف التجربة الحقيقية من شعب حقيقي أراد أن يغير واقعه ومستقبله، وربنا لما أراد التغيير أعانه على التغيير".

وطالب الشعب بأكمله النزول للانتخابات لانها إشارة جديدة وبداية جديدة لبناء مصر المستقبل.

6- السيسي يقدم الشكر للشعب والأزهر والكنيسة والجيش والشرطة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المصريين يعملون للحفاظ على مصر وتنميتها، وهم الأبطال الذين يدافعون عن الوطن ضد أعدائه والدخلاء.

وأضاف خلال كلمته ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن»، أن صوت المصريين مسموع ورأيهم نافذ، متوجها بالشكر إلى الشعب المصري الصامد الذي واجهه كل محاولات هدم الدولة.

ووجه الشكر إلى الأزهر الشريف والكنيسة المصرية والحصن المنيع الجيش المصري، والشرطة المصرية الباسلة، والمثقفين كل القوى الناعمة.

كما قدم السيسي تحية تقدير واعتزاز إلى المرأة المصرية التي دأبت علي تقديم التضحيات من أجل الوقت، ووجه رسالة الي شباب مصر الوعد، موضحا أنه مصدر ثقته الكاملة.

7- الرئيس السيسي: «حكاية وطن» نبذة من إنجازات بطلها المصريون
أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن عظيم سعادته للحالة الحوارية لمؤتمر" حكاية وطن" من خلال الاستماع المفصل لما جرى وما يجري علي أرض مصر من عمل شاق وتضحيات كبيرة وإنجاز علي الأرض، وهو ما تمت مشاهدته بالعين وطرح رؤية مصر 2030، مضيفا:" الحقيقة التي نعيشها الآن تتلخص في أننا اجتزنا فترة من أدق السنوات التي مرت علي تاريخنا الطويل".

وأضاف الرئيس في الكلمة الختامية لمؤتمر«حكاية وطن»، أنه خلال فعاليات المؤتمر استمع إلي الكثير من الرؤي والتساؤلات التي تدور في الشارع المصري ، وأحس بالسعادة البالغة من التساؤلات ولاسيما أنها تبرهن علي تماسك القوى الحية في المجتمع وخوفهم علي وطنهم، وتابع قائلًا: "إن ما تم عرضه نبذة عن الإنجازات التي جرت خلال 4 سنوات، ولكن هناك حقيقة على الأرض وهي أن البطل الحقيقي للدفاع عن مقدرات الدولة وتنميتها هم المصريون".

8- السيسي : «أنا مش رئيس أنا إنسان تم تكليفه خوفا على الوطن »
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتعجب من تشكك البعض في استمرار التخطيط الحالي على وضعه خلال السنوات القادمة.

وتابع: "يا مصريين لا تعطو صوتكم إلا لمن يستحق ..انا مش رئيس أنا إنسان تم تكليفه بمهمة خوفًا على الوطن".

وأضاف "السيسي"، في كلمته خلال دائرة حوار«اسأل الرئيس»، أنه يتوجب الاختيار المناسب، لأنه الشخص الذي يتولي سيكون أمين علي مستقبلكم ومستقبل أولادكم، موضحًا أنا أتحدث مع الشعب دائمًا وهذا دور الإعلام والمدرسة والمسجد ولكني حريص على توصيل ما أراه إليكم.

9- الرئيس السيسي يعلق على «مقدمة» جلسة الرد على الأسئلة
دخل الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة من الضحك خلال جلسة الرد على الأسئلة التى وجهت إليه اليوم في مبادرة «اسأل الرئيس»، بعد أن اختمت مقدمة الجلسة الختامية حديثها موجهه كلامها للرئيس بقولها: «في النهاية أتقدم لك بخالص الشكر على سعة صدرك ومجهودك، وفقك الله لما يحبه ويرضاه»، فعلق الرئيس السيسي قائلا: «جميلة جدا لما يحبه ويرضاه دي».

وقال الرئيس السيسي: «أرجو أن أكون وفقت أن أرد على أسئلة المواطنين التي طرحت في الجلسة، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية والأمانة التي حملها لي المصريون».

10-السيسي : لن أسمح بوصول فاسد أو حرامي لكرسي الرئاسة
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تستحق الكثير من الجهد والعرق، مشيرا إلى أنه يجب أن نبرهن هذا الأمر بالاختيار الجيد للرئيس، وأن الرئيس القادم سيكون بناءً على اختيار المصريين له.

وأضاف الرئيس قائلًا في كلمته خلال دائرة حوار «اسأل الرئيس» ضمن مؤتمر "حكاية وطن": "أعرف الفاسد جيدًا ولو أملك أن أمنعه من الوصول إليكم .. ولكن أقول بقوة من سيقترب من الفاسدين يحذر مني جيدًا".

وتابع: "أعرف جيدًا الصالح ولن أسمح لهؤلاء الفاسدين بالوصول إلى كرسي الرئاسة.. أبقى عارف إنه كان حرامي أو فاسد وأسمح له يصل إلى الكرسي؟ هذا أمر سيحاسبني الله عليه".

11-السيسي يتحدث عن الإخوان واعتصام رابعة ومناخ الحريات في مصر
رد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تساؤل أحد المواطنين حول «لماذا يسود في مصر مناخ تاريخي من قمع الحريات وحقوق الانسان ولماذا تم إقصاء الاحزاب والقوى السياسية من المشاركة في العملية السياسية» قائلا: «لا يمكن أن تجد أي أمة أو أي شعب متفقين على حاجة واحدة، يجب أن يعلم الجميع ذلك لأن الاختلاف موجود».

وأضاف السيسي في كلمته بمؤتمر «حكاية وطن» المنعقد اليوم الجمعة في أحد فنادق القاهرة: «إن حقوق الإنسان ثوابت وطنية يجب مراعاتها، وهناك احترام من الدولة لحقوق الناس وللجميع، وحقوق الإنسان لا تقتصر على الممارسة السياسية فقط، وإنما في توفير السكن والعمل والعلاج».

وفي نفس السياق قال «إننا نضطر إلى الحزم في التعامل مع من يهدد مصر بالارهاب وأقسم بالله أن الدولة لن تتعرض لأي شخص يريد أن يعيش بسلام وأمان ولا يريد الخراب للدولة، ولكن تلك الجماعات هي من بدأت بالخراب والدمار وتسعى لهدم الدولة، ونحن لم ولن نتركهم وذلك للحفاظ على الدولة».

وأوضح الرئيس السيسي أنه لم يتم القبض على أحد كان في اعتصام رابعة من جماعة الإخوان خلال الفترة التالية والمباشرة لأحداث الثلاثين من يونيو، وأقسم السيسي للمرة الثانية خلال الإجابة عن السؤال «والله انا مكنتش خايف من الأمريكان أثناء رابعة ولكن كنت بخاف من الله».

وأكد الرئيس أن "المصريين في مسئوليتي ونحن نتعامل بالقانون ونوفر الامان لهم"، وأشار إلى أنه على أتم استعداد أن يفرج عن هؤلاء الأشخاص ولكن بعد مطلب من المصريين، وبعد هذا المطلب لن أكون مسئولا عن أي شيء بالدولة سواء أمن وأمان أو استقرار أو زراعة، مؤكدا «مادام فيه تفويض أنا لازم أحافظ عليكم».

إرسل لصديق

ads

تصويت

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

شارك بإستطلاع تحيا مصر : من هو أفضل إعلامي رياضي لعام 2017 ؟

الأكثر قراءة

المزيد
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads