جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فيس بوك وتويتر

تأثير إنستجرام على صحة المراهقات النفسية

الجمعة 29/يناير/2021 - 05:35 م
تحيا مصر
طباعة
بوابة تحيا مصر
ads


كشف استطلاع أجري في بريطانيا أن غالبية البريطانيين يرون أن موقع التواصل الاجتماعي الخاص بتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، هو "الأسوأ بين منصات التواصل الاجتماعي" من حيث تأثيره السيئ على الصحة النفسية للشباب.

أجرى الاستطلاع على أكثر من 1479 شخصا تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 عاما، وذلك للتعرف على مدى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي سلبيا على مستخدميها، وكان بينهم "إنستجرام".
فيما أكد أغلبية الشباب البريطاني، على أن إنستجرام قد أثر على صحتهم النفسية والعقلية بشكل كبير، وذلك وفقًا لما نشره موقع شبكة "بي بي سي" العربية.
فيما حثت المؤسسات الخيرية للصحة النفسية هذه المنصات على العمل من أجل توفير مزيد من السلامة لمستخدميها، إذ تقول دراسة الجمعية الملكية للصحة العامة إن هذه المواقع الاجتماعية وبينهم "إنستجرام" يجب أن يبرز أضرار الاستخدام الزائد.
وحذرت الجمعية الملكية في تقرير صادر عنها من أن وسائل التواصل الاجتماعي قد تعمق أزمة الصحة النفسية" وبينهم أنستجرام لدى الشباب.
وقالت شيرلي كرامر، الرئيسة التنفيذية للجمعية الملكية للصحة العامة إن "انستجرام وسناب تشات" سجلا أسوأ تأثير على الصحة النفسية للشباب، والمعروف أنهما يركزان على الصور التي يبدو أنها تثير مشاعر القلق لديهم".
وقال إن "الشباب يحتاجون إلى فهم مخاطر كيفية تصرفهم على الإنترنت، وينبغي أن يدرسوا كيفية الاستجابة سلبا أو إيجابا مع "المحتوى الضار الذي يتسرب إليهم

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر