جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير التنمية المحلية يعقد مؤتمر لمناقشة خطط التحول للامركزية بحضور 17 محافظا

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 06:30 م
تحيا مصر
طباعة
هشام النمر
فى اطار تفعيل خطة الدولة لتنفيذ تطبيقات اللامركزية بجميع محافظات مصر ، نظمت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة ، مؤتمر لمناقشة خطط التحول للامركزية تنظيميا واداريا ، تحت رعاية وحضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية .
وذلك فى حضور المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة وعصام الصغير رئيس الهيئة العامة للبريد والدكتور ابراهيم سرحان رئيس مجلس ادارة شركة efinance لأنظمة التحول الرقمى للخدمات المالية . ، 16 محافظا من مختلف المحافظات .
وقد تناول المؤتمر مناقشة خطط االتحول للامركزية تنظيميا واداريا وعصريا ومناقشة المقترحات الخاصة بتطوير تنظيم المحافظات واعادة النظر فى الهياكل التنظيمية لكل محافظة بهدف احداث وتصميم هوية جديدة للتنمية المحلية .
وخلال المؤتمر أشار الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، الى إن هناك احتياج شديد لتنظم اللامركزية في جميع المحافظات ليحل محل العشوائية الموجودة فى تنظيم المحافظات، مشيرا إلى أنه يحاول من خلال المناقشات المشتركة مع كل أجهزة الدولة للوصول إلى هيكل إدارى جديد على أعلى مستوى.
وأضاف " الشريف "،أنه فخور بما يحدث فى محافظات مصر، مشيرا إلى أن كل محافظ يقود بتميز نقل المحافظات إلى ما هو أفضل، مشددا على أنه يحاول الوصول من خلال العمل إلى إيجاد صياغة النموذج الجديد لتحويل المحافظات إلى اللامركزية.
وأكد وزير التنمية المحلية أن الهدف الحقيقى هو الوصول الى أفضل مستويات الاصلاح الادارى وانجاح الخطط التنموية للدولة ووضع وجه جديد للمحافظات وأنظمة جديدة نستطيع من خلالها تحقيق اللامركزية من خلال خلق فكر جديد ومتطور يواكب تحديات العصر الحديث ومن هنا كان لابد من احداث تطوير شامل ومتكامل للجهاز الادارى للدولة من خلال رؤية مصر 2030 .
ومن هنا كان الاتجاه العام للدولة هو ميكنة جميع الخدمات الجماهيرية والمجتمعية التى تقدم للمواطنيين من خلال المحافظات والادارات المحلية .
ومن جهته أوضح رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والادارة انه بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية تم وضع خطة خاصة وتكليف لجميع الجهات الحكومية التى تقدم خدمات للجماهير أن تتيح للمتعاملين معها وسائل للدفع غير النقدى واستهداف الانتهاء من الميكنة الألكترونية لجميع الخدمات الجماهيرية بجميع المحافظات خلال عامين على الأكثر .
وذلك من خلال ميكنة الخدمات الجماهيرية من خلال كافة الوسائل التكنولوجية والمنافذ الخاصة بالخدمات الجماهيرية حتى نستطيع احداث نقلة نوعية وملموسة فى مجال التعامل مع الجماهير .
وزير التنمية المحلية يعقد مؤتمر لمناقشة خطط التحول للامركزية بحضور 17 محافظا

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر