جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

وزير التنمية المحلية: يجب إعداد مخططات استراتيجية لتحقيق التنمية الشاملة

الثلاثاء 28/مارس/2017 - 07:10 م
تحيا مصر
طباعة
محمد كامل
قال وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف إن مصر تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية ولابد من إعداد مخططات استراتيجية "سريعة ومتوسطة وطويلة الآجل" لتحقيق التنمية الشاملة وإحداث نقلة نوعية وتوظيف الموارد والاستفادة بالعلم والخبرات لعبور تلك التحديات و لتوفير حياة كريمة للمواطنين خلال السنوات القادمة.
وأضاف الوزير - خلال الاجتماع الموسع الذي عقده اليوم /الثلاثاء/ بديوان عام محافظة الشرقية مع المحافظ اللواء خالد سعيد واللواء أحمد عبد المنعم أمين عام التنمية المحلية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات - أنه سيتم تشكيل مجالس استشارية دوارة بكل محافظة ليس لها هوية سياسية خلال الثلاثة أشهر القادمة لوضع المخططات التي تحقق التنمية الشاملة لكل محافظة بإشراف المحافظ.
وأوضح أنه يتم حاليا إعداد قانون اللامركزية الذي يمثل قوة دفع للمحافظات حيث يتم إعطاء الصلاحيات للمحافظين لاتخاذ القرارات التي تحقق التنمية الشاملة وفق ظروف كل محافظة.
وأشار الوزير إلى أن مصر تواجه تحديات كبرى في مقدمتها انتشار الأمية بنسبة 27% بين سكان مصر وهذا يمثل جريمة في حق الوطن ولابد من تكاتف جميع جهود الأجهزة التنفيذية والشعبية والجامعات والمجتمع المدني للقضاء على تلك الآفة التي تعرقل مسيرة التنمية في أي مجتمع، مضيفا أنه تم إعداد خطة متكاملة للقضاء على الأمية في مصر خلال ثلاثة أعوام باعتبارها أمانة إنسانية وضرورة اقتصادية وحتمية اجتماعية ،لافتا إلى أه سيتم حصر الأميين بالاسم لتكون الصورة حقيقية.
ولفت إلى أن الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرر إنشاء 100 مدرسة للمتفوقين بالمحافظات خصص منهم 9 مدارس للشرقية لتخريج أجيال متميزة تساهم في تحقيق طفرة في المجتمع، موجها بإنشاء دور حضانة متميزة بكل قرية وذلك لتعليم الأطفال القراءة والكتابة ومهارات الحاسب الآلي والموسيقى لإعداد جيل قادر على بناء المستقبل وتوفير عمل لشباب الخريجين، لافتا إلى أنه سيتم خلق روح المنافسة بين المحليات لتنظيم مسابقة لاختيار أفضل حضانة للطفل.
وطالب الشريف بعودة القرية لدورها الحقيقي وتفعيل دورها في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة والارتقاء بمستوى المعيشة، مشددا على ضرورة الاستفادة من برنامج "مشروعك"بمنح قروض للمواطنين لإنشاء مشروعات صحية خاصة، كما طالب بضرورة تشغيل جميع الوحدات الصحية المتوقفة وتعميم تجربة تحويل المستشفيات التكاملية إلى عيادات تخصصية توفر العلاج للفئات الأكثر فقرا.
وخلال زيارة وزير التنمية المحلية لمحافظة الشرقية، شارك في اجتماع مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد عبد الباري، للوقوف على الدور العلمي الذي تقدمه الجامعة للمساهمة في خطط التنمية بالمحافظة، واستعرض رئيس الجامعة دور الجامعة في تنظيم القوافل الطبية للقرى وتقديم العلاج المناطق الأكثر احتياجا والنائية بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية.
من جانبه أشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي تقوم بها الجامعة في مجال التنمية، مطالبا كل جامعة بتقديم أفكار واقعية تخدم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وقام الوزير خلال زيارته بتفقد مكاتب الاستثمار وشئون النواب وخدمة المواطنين المطورة كما قام بوضع حجر الأساس لمدرسة المتفوقين المقامة على مساحة 10 الآف متر باستثمارات قدرها 57 مليون جنيه.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر