جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بالصور.. وزير النقل يلتقى قيادات مترو الانفاق

الأحد 19/فبراير/2017 - 01:51 م
تحيا مصر
طباعة
محمود ابراهيم


واصل الدكتور" هشام عرفات" وزير النقل لقاءاته مع رؤساء وقيادات الهيئات والشركات التابعة للوزارة، حيث التقي اليوم مع رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو.
في بداية الاجتماع، اكد الوزير على اهمية مشروعات مترو الانفاق كأحد الحلول المهمة في تخفيف الازدحام في القاهرة الكبرى وعلى اهمية الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة لنهو المراحل المختلفة للمترو.

وخلال الاجتماع استعرض الوزير موقف مشروعات خطوط مترو الانفاق، حيث اطلع الوزير على الموقف الخاص بالمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو وعلى تقدم اعمال تحويلات المرافق وعلى توافر التمويل الخاص بهما وكذلك موقف المرحلة الاولى للخط الرابع للمترو

كما تابع الوزير خطة تطوير خطوط المترو الحالية ( الخط الاول والثاني والمرحلة الاولى والثانية من الخط الثالث ) ووجه الوزير بضرورة الاسراع في زيادة عدد القطارات المكيفة بالخطين الاول والثاني والانتهاء من ازدواج المسافة من المرج المرج الجديدة بالخط الاول لتقليل الازدحام بالمحطات في هذه المسافة وتقليل زمن التقاطر.

وطالب الدكتور " هشام عرفات " قيادات الانفاق بتحديث الدراسات الخاصة بمد مترو الانفاق ( الخط الثاني ) من شبرا الخيمة حتى قليوب وسرعة تركيب ماكينات التذاكر الجديدة بالخطين الاول والثاني.
الجدير بالذكر، انه تم التعاقد على توريد وتركيب 850 بوابة بالخطين الاول والثاني بدءًا من مارس القادم ليتم الانتهاء من التركيب والاختبارات نهاية العام الحالي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر