جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

وزير النقل يشهد ورشة عمل عن التمويل غير التقليدي لمترو الأنفاق والسكك الحديدية

السبت 19/نوفمبر/2016 - 03:27 م
تحيا مصر
طباعة

شهد وزير النقل الدكتور جلال سعيد فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتمويل غير التقليدي لمصروفات تشغيل خطوط مترو الأنفاق وسكك حديد الضواحي.
وقال الوزير - في تصريح اليوم السبت - إن الهدف من الندوة هو الوصول إلى بعض الحلول القابلة للتطبيق في مجال التمويل غير التقليدي لقطاع السكك الحديدية ومترو الأنفاق، مشيرا إلى أن هناك فجوة كبيرة بين تكلفة الإنفاق الكبير على البنية الأساسية وتكلفة التشغيل وبين العائد من التشغيل، لذا نحن نبحث عن طرق جديدة للتمويل بما يساعد على قيام تلك الهيئات بمهامها في خدمة المواطن المصري.
وأضاف أن القاهرة الكبرى تتم فيها حوالي 22 مليون رحلة يوميا لذا نعمل دائما على توفير وسائل نقل جماعي منظم يقدم خدمة متميزة للركاب، موضحا أن مشروعات مترو الأنفاق مكلفة للغاية فالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو بطول 17.7 كم تبلغ تكلفة البنية الأساسية لها 20 مليار جنيه دون الوحدات المتحركة.
وتم خلال الورشة مناقشة قضايا هامة كتحديات تمويل المترو وسكك حديد الضواحي والثانية عن التطبيقات العملية والآليات المالية لتمويل تشغيل المترو بخلاف إيراد التعريفة والإعلانات والتعزيز التجاري لمحطات المترو وكيفية استغلال الأرض وحقوق الهواء لمحطات المترو كمصدر من العائدات الإضافية للتطوير.
حضر الورشة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات هيئة السكك الحديدية وشركة المترو وأكثر من 15 من الخبراء العالميين الفرنسيين والأسبان والمصريين المتخصصين في هذا المجال.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر