جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بالأرقام.. مواقع التواصل تثبت عدم الحاجة لرفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق

الأحد 28/أغسطس/2016 - 05:29 م
تحيا مصر
طباعة
ترددت أنباء في الفترة الأخيرة أنباء حول زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وذلك ما نفاه المتحدث الإعلامي باسم وزارة النقل، مؤكدا أنه لو حدث ذلك سيتم إبلاغ الرأي العام، وكانت التسعيرة المحددة 3 جنيه للخط الواحد في العربات العادية، و5 جنيهات للخط الواحد بالعربات المكيفة.

وبناء على ذلك انطلقت حملة اعتراضية على مواقع التواصل الاجتماعي على زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، وأوضحت إحدى الصفحات على فيسبوك التي تسمى «ثورة 25 يناير»، بعمليات حسابية توضح مكاسب ومخارج الإنفاق التي يتكلفها مترو الأنفاق يوميا، ليثبت من خلالها أنه ليسه بحاجة الى زيادة أسعار التذاكر.

وأشار الأدمن الخاص بصفحة «25 يناير» على فيسبوك إلى أن عدد القطارات في الثلاث خطوط بلغ تقريبا 100 قطار، إضافة إلى عدد المحطات، الخط الأول 35 محطة، والخط الثاني 20 محطة، والخط الثالث 9 محطات.

كما أوضح أن عدد العاملين بالمترو يقرب من 6000 عامل وموظف في الثلاث خطوط، وفيما يلي خريطة تفصيلية بمكاسب المترو الشهرية، إضافة إلى المصاريف وتكاليف الصيانة التي ينفقها، مشيراً في النهاية أنه لا حاجة الى هذه الزيادة، مدشناً هاشتاج «لا لزيادة تذكرة المترو».

وكانت نتيجة الحسابات المقررة سجلت إجمالي مكاسب المترو اليومية وسجلت 2.5 مليون جنيه، أي 80 مليون جنيهاً شهرياً، يخصم منها شهرياً 30 مليون جنيه مرتبات لـ6000 عامل وموظف في الثلاث خطوط، 2 مليون جنيه صيانة 18 قطار، 2 مليون جنيه صيانة خطوط المترو، 2 مليون جنيه صيانة شبكة الكهرباء المغذيه للمترو، 10 مليون جنيه صيانة 64 محطه شهرياً، 6 مليون جنيه لشركة كوين سيرفيس (شركة الأمن)، و8 مليون جنيه للطوارئ، ليبلغ الإجمالي 60 مليون جنيه، أي يبلغ الربح الشهري لمترو الأنفاق 20 مليون جنيه.

أما عن أرباح الإعلانات بعربات المترو وداخل المحطات فهي كفيلة بتوفير مصاريف الكهرباء، وذلك وفقاً لما ذكره أدمن صفحة ثورة 25 يناير على فيسبوك.

وتفاعل مع هذه النتائج العديد من المستخدمين مؤكدين على ضرورة عدم رفع قيمة تذاكر المترو، والمطالبة بزيادة الرواتب أيضا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر