جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي
ads

الاخبار

وزير التموين: مفيش أزمات فى السلع الأساسية وعايز المواطن يطمن

السبت 04/فبراير/2017 - 05:22 م
تحيا مصر
طباعة
طمأن اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين وأكد أن المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية كالسكر والزيت يكفى لفترة ليست بالقصيرة قائلا:" مفيش أزمات فى أى سلع وعايز المواطن يطمن ".

ولفت إلى توفير جميع السلع الاساسية للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة تدخلت لتوفير السكر فى مختلف المحافظات بعد تقاعس القطاع الخاص عن الاستيراد خلال الأشهر المقبلة لحل الأزمة.

وأضاف الوزير فى على هامش جوله تفقدية اليوم بصومعة منوف بمحافظة المنوفية التي يتم تنفيذها في إطار مشروع الصوامع الإماراتية، لمتابعة إجراءات التشغيل التجريبي بحضور اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية أن الوزارة ضخت كميات تتراوح بين 240 ألف و250 ألف طن سكر يوميا خلال الأزمة الاخيرة رغم انها كانت تضخ 70 ألفاً فى الأوقات العادية .

وأوضح الوزير، أنه تم استلام 2 مليون طن قصب من المزارعين منذ بداية التوريد حتى الآن، من خلال المصانع التى بدأ العمل بها لإنتاج السكر المحلى، حيث من المتوقع استلام 10 ملايين طن قصب حتى نهاية الموسم، خاصة بعد رفع سعر التوريد إلى 620 جنيها للطن، والاتفاق بين الحكومة ومجلس النواب والمزارعين على رفع سعر التوريد بزيادة 220 جنيها فى الطن عن العام الماضى.

وأضاف الوزير أن مصانع السكر تواصل استلام محصول القصب من المزارعين لإنتاج السكر المحلى، حيث تم إنتاج 185 ألف طن حتى الآن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر