جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"الأعلى للفلاحين": أزمة في الأسمدة تضرب الصعيد

الخميس 18/أغسطس/2016 - 01:49 م
رئيس المجلس الأعلى
رئيس المجلس الأعلى للفلاحين
طباعة
الاء رمضان
قال حسين عبدالرحمن، رئيس المجلس الأعلى للفلاحين، إن محافظات الصعيد تعاني من نقصاً حاد في الأسمدة بالجمعيات الزراعية بعد عزوف سائقي النقل عن نقل الأسمدة للصعيد الذي يزرع فيه العديد من المحاصيل الصيفية التي تحتاج لكميات كبيرة من الأسمدة مثل الذرة الرفيعة والشامية والأرز ومحصول قصب السكر والقطن.

وأضاف عبدالرحمن، في تصريحات صحفية اليوم، أن نقص الأسمدة يؤثر على الفلاحين سلباً ويضطرهم للجوء للسوق السوداء لشراء احتياجاتهم لحماية زراعاتهم بسعر أعلى بنسبة 50% عن سعر الجمعية تحت مرأى ومسمع من جميع المسئولين، وذلك في ظل أسعار قصب السكر المتدنية وارتفاع أسعار فوائد قروض بنك التنمية والائتمان الزراعي.

كما طالب بضرورة تدخل وزير الزراعة لإنهاء أزمة الأسمدة بمحافظات الصعيد، مشيرا إلى أن استمرار نقص الأسمدة سيؤدي لخسائر مهولة للفلاحين.

ومن جانبه قال المتحدث الإعلامي باسم وزارة الزراعة، عيد حواش، إن إجمالي ما تم توريده من الأسمدة الأزوتية من المصانع الحكومية للوزارة، بلغت حوالي مليون و393 ألف و348 طن من الأسمدة، لافتا إلى أن عمليات التوريد مستمرة، وذلك لتغطية وتلبية احتياجات المزارعين خلال الموسم، وحتى نهاية سبتمبر المقبل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر