جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

450 جنيه سعر أردب القمح للموسم الجديد

الخميس 20/أكتوبر/2016 - 03:25 م
تحيا مصر
طباعة
أكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة، أن اللجنة التنسيقية المشكلة من وزارتى الزراعة والتموين، اتفقت على تحديد سعر أردب القمح للموسم المقبل بـ450 جنيهًا، كسعر مناسب للمحصول، قبل موسم الزراعة بزيادة قدرها 30 جنيهًا عن العام الماضى، على أن يتم طرح المقترح على المجموعة الاقتصادية لدراسته.

وأضاف المصدر، لـ«جورنال مصر»، أن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اقترح السعر على اللجنة قبل موسم الزراعة، بهدف طمأنة المزارعين وأن زراعتهم لمحصول القمح ستحقق لهم العائد المجزى.

وأكد أنه تم مراعاة الزيادة فى سعر التوريد عن العام الماضى عقب ارتفاع مدخلات الإنتاج الزراعى، فضلًا عن الارتفاع فى كافة السلع الأساسية، مؤكدًا أنه لن يتم التراجع عن السعر المحدد فى حال انخفاض أسعار القمح فى الأسواق العالمية، لافتًا إلى الحكومة تستهدف استلام 4.5 مليون طن من المزارعين خلال الموسم المقبل للقمح، على حسب درجة نقاوته مع شرط خلوة من الحشرات والأمراض، وذلك بجميع الشون المجهزة والمطورة والجمعيات الزراعية، وفقًا للشروط التى حددتها الوزارة للتخفيف على المزارعين.

وأوضح أنه تم وضع عدد من الاقتراحات لضوابط استلام محصول القمح خلال الموسم الزراعى المقبل، تفاديًا للمشاكل التى ظهرت فى موسم التوريد السابق، بهدف وصول الدعم الحكومى للمزارعين، وعدم السماح للتجار بالتلاعب بخلط القمح المحلى بالمستورد والقضاء على ظاهرة التكدس أمام الشون، فضلًا عن تفعيل دور التعاونيات، على أن تشمل الضوابط حظر استقبال الأقماح المستوردة فى الأماكن التخزينية المقررة لاستقبال الأقماح المحلية من الجمعيات، وتحديد لجان الاستلام ودور كل عضو فى هذه اللجان بكل دقة، على أن تكون هناك لجان استلام تابعة لوزارة التموين فى أماكن استلام القمح، ولجان استلام تابعة لوزارة الزراعة بالجمعيات الزراعية لاستلام القمح من المزارعين، على أن يكون ضمن اللجنة فنيون فى الفرز والاستلام

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر