جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

الاخبار

مصر تشارك فى افتتاح معرض "اى فريش" iFresh التاسع المقام بـ"شنغهاى"

الإثنين 14/نوفمبر/2016 - 11:16 ص
تحيا مصر
طباعة
شارك السفير خالد يوسف قنصل عام مصر فى شنغهاى اليوم -يرافقه المستشار التجارى بالقنصلية تامر كريم- فى افتتاح معرض "اى فريش" iFresh التاسع المقام فى شنغهاي، فى إطار المساعى المبذولة لزيادة حجم الصادرات المصرية إلى السوق الصينية، خاصة فى مجال السلع الزراعية، التى نتمتع فيها بميزة تنافسية.

وقال السفير، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالصين، أن المعرض يعد من أهم المعارض المتخصصة فى مجال السلع الزراعية، كما يعد المعرض التجارى الوحيد فى بر الصين الرئيسى المتخصص فى هذا المجال، ومن ثم فإنه يشكل منصة هامة للقاء المنتجين والموزعين ومزودى الخدمات وتجارة التجزئة من جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن المعرض يشهد هذا العام مشاركة مصرية نشطة من جمعيات رجال الأعمال المصرية المتخصصة فى إنتاج وتصدير الحاصلات البستانية،والساعين لدخول سوق المنتجات الزراعية بالصين، حيث يشارك فى المعرض نحو 10 شركات مصرية.

وأضاف يوسف أنه سيتم غدا الثلاثاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين جمعية تنمية صادرات الحاصلات البستانية المصرية والشركة الصينية المسئولة عن إدارة إحدى كبرى أسواق توزيع الخضر والفاكهة بمدينة شنغهاي، يتم بموجبها توزيع منتجات مصرية من الحاصلات البستانية فى شنغهاى عبر هذا السوق .

ونوه بان تلك المذكرة من شأنها أن تسهم فى تكثيف حضور المنتج الزراعى المصرى فى السوق الصينية وزيادة صادرات مصر من المنتجات الزراعية إلى الصين بشكل عام، أخذا فى الاعتبار أن شنغهاى تستحوذ على أكبر حصة من استهلاك السلع الزراعية المستوردة من الخارج فى منطقة شرق الصين، والتى تعد أسرع مناطق الصين نموا فى الطلب على واردات السلع الزراعية، فى ضوء ارتفاع مستويات المعيشة بها وتركيز المستهلك الصينى المقيم فيها على عنصر الجودة.

واختتم السفير خالد يوسف بالإشارة إلى أنه يجرى حاليا العمل على توقيع بروتوكول يسمح بدخول العنب المصرى إلى السوق الصينى لأول مرة قبل نهاية الشهر الجاري، وهو ما سيزيد من نسبة صادرات مصر الزراعية إلى الصين.

وأشار قنصل مصر فى شنغهاى إلى أن المعرض يقام بالمركز الدولى للمعارض، وتبلغ مساحته أكثر من 15 الف متر مربع ويشارك فيه أكثر من 500 شركة عارضة، مضيفا أن المعرض يجتذب آلاف الزائرين المتخصصين من أكثر من 100 دولة، بالإضافة إلى 25 مقاطعة صينية.



إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر