جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

فنان أمريكي يستغل بنطلونات الجينز الخاصة بمشاهير لجمع أموال للاجئين

الثلاثاء 25/أكتوبر/2016 - 05:53 م
تحيا مصر
طباعة
قام فنان أمريكي بطلاء مئة من سراويل الجينز تبرع بها مشاهير بألوان براقة بهدف بيعها في مزاد لجمع أموال تُخصص للاجئين.

ويشمل الفنانون الذين تبرعوا بسراويل عارضة الأزياء إيل ماكفرسون والمصممة البريطانية والمطربة السابقة فيكتوريا بيكهام. وتطرح السراويل التي حولها الفنان الأمريكي جوني دار لأشكال فنية بألوان براقة للبيع على شبكة الإنترنت منذ يوليو تموز الماضي.

وأُقيم معرض "جينز فور ريفيوجيز" أو سراويل جينز من أجل اللاجئين في معرض ساتشي في لندن أمس الاثنين (24 أكتوبر تشرين الأول) وهو نفس اليوم الذي بدأت فيه فرنسا إخلاء مخيم كاليه المعروف باسم مخيم الغابة الذي يتطوع فيه دار بنفسه مع عمال الإغاثة.

وقالت كاشي المتحدثة باسم دار أثناء افتتاح المعرض "شاهد أزمة اللاجئين بنفسه في صمت لكن بتفكير عميق. كان يريد فعل شيء ما."

ووصلت العروض المقدمة لشراء جينز عارضة الأزياء البريطانية كيت موس والممثلة الأمريكية شارون ستون إلى خمسة آلاف جنيه حتى الآن. وكانت ستون أول المشاهير الذين تبرعوا بسراويلهم الجينز قبل عشرة شهور.

وستذهب الأموال التي ستجمع عبر المزاد الالكتروني إلى لجنة الإنقاذ الدولية التي تقوم بأعمال إغاثة وأيضا تساهم في إعادة توطين اللاجئين وتتخذ من نيويورك مقرا لها.

وقال سانج سريكانثان من لجنة الإنقاذ الدولية "كان الأمر مؤثرا بشدة. تجاوزت العروض خمسة آلاف جنيه (استرليني) لبعض السراويل. أظن أن الناس يدركون أنهم لا يتبرعون فقط من أجل مُنتج مدهش يغيره جوني وإنما من أجل القضية التي تذهب لها الأموال."

وحضر المعرض لاجئ سوداني يدعى جامار قطع الرحلة إلى بريطانيا من بلده عبر ليبيا واجتاز البحر المتوسط إلى مخيم كاليه الفرنسي. وقضى أربعة شهور في المخيم قبل السفر إلى بريطانيا داخل شاحنة تجميد قبل أسبوعين.

وقال في إشارة إلى المهاجرين الذين بدأوا يغادرون المخيم منذ أمس الاثنين إلى مراكز الاستقبال في أنحاء فرنسا "إنهم يريدون حياة آمنة والآن إلى أين سيذهبون؟..ليساعدهم الرب."

وقالت لجنة الإنقاذ الدولية إن نصف الأموال التي سيتم جمعها ستخصص لأزمة اللاجئين في أوروبا والشرق الأوسط والنصف الآخر سيخصص لأزمة اللاجئين الأفارقة.

ومن بين المشاهير الذين تبرعوا بسراويلهم المطرب البريطاني إلتون جون والممثلة الاسترالية أوليفيا نيوتون-جون وعضو فرقة وان ديركشن هاري ستايلز.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر