جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

إصابة 20 فلسطينيا فى مواجهات مع الجيش الإسرائيلى بالضفة الغربية

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 04:29 م
تحيا مصر
طباعة
أصيب 18 فلسطينيا على الأقل الثلاثاء فى مواجهات مع الجيش الإسرائيلى الذى يجرى عمليات تفتيش فى مخيم الفوار للاجئين جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما اعلنت قوات الأمن الفلسطينية.

وقال الهلال الاحمر الفلسطينى أن 25 شخصا اصيبوا بالرصاص الحى والمطاطى خلال المواجهات، واندلعت المواجهات صباح الثلاثاء عند قدوم مركبات عسكرية اسرائيلية الى المخيم الذى يعيش فيه 10 آلاف فلسطيني، بحسب شهود عيان. وقام الجنود باجراء عمليات تفتيش وهدموا جدار احد المنازل.

ومن جانبها، أكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلى لوكالة فرانس برس أن قوات من الجيش كانت تقوم بعمليات لضبط ورش تصنيع الاسلحة، مشيرة الى انه تم مصادرة مسدسين واسلحة وذخائر اخرى فى المخيم، وقالت "اندلعت اعمال شغب وقام عشرات من الفلسطينيين بالقاء الحجارة والعبوات الناسفة" مشيرة الى أن الجنود الاسرائيليين استخدموا وسائل مكافحة الشغب لتفريق الشبان بما فى ذلك اطلاق الرصاص من عيار 22 على "المحرضين الرئيسيين".

وقال مصور لفرانس برس ان المواجهات استمرت لساعات قبل عودة الهدوء فى منتصف النهار، ويقع مخيم الفوار قرب مستوطنة بيت هاغاى الإسرائيلية وقاعدة عسكرية إسرائيلية، بينما بنى الجيش الإسرائيلى برج مراقبة على مدخل المخيم، وازدادت عمليات اقتحام وإغلاق المخيم من قبل الجيش الإسرائيلى فى الفترة الأخيرة، بحسب ما تقول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) وتتكرر الاشتباكات هناك بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلى.



وأدت اعمال العنف فى اسرائيل والأراضى الفلسطينية منذ أكتوبر الى مقتل 219 فلسطينيا و34 إسرائيليا وأميركيين اثنين وإريترى وسودانى بحسب تعداد لوكالة فرانس برس، وتقول السلطات الإسرائيلية أن معظم الفلسطينيين القتلى نفذوا أو يشتبه فى تنفيذهم هجمات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر