جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

عربي وعالمي

وسائل إعلام فرنسية : إخلاء مخيم المهاجرين المثير للجدل في كاليه

الثلاثاء 13/سبتمبر/2016 - 10:17 م
مخيم كاليه
مخيم كاليه
طباعة
قالت وسائل إعلام فرنسية ، اليوم الثلاثاء ، إنه سيتم إخلاء مخيم المهاجرين المثير للجدل في مدينة كاليه بشمال فرنسا ، علي أن تتم إعادة توزيع سكانه على مراكز استقبال المهاجرين في جميع أنحاء فرنسا.

وأفادت صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية نقلًا عن وزارة الداخلية ، بأنه سيتم توفير 12 ألف مكان جديد للمهاجرين بحلول نهاية العام في جميع أنحاء البلاد.

والمنطقتان الوحيدتان في فرنسا اللتان لن تستقبلا مهاجرين من كاليه هي منطقة باريس وجزيرة كورسيكا ، نظرًا لوجود مشكلات بالفعل في سكن المهاجرين.

وانتقد حزب الجبهة الوطنية اليميني المتشدد هذه السياسة ، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عنه قوله إن نقل المهاجرين من كاليه إلى مدن وقرى أخرى سيكون عملًا غير مسئول.

وقد تجمع المهاجرون لسنوات في كاليه حيث يحاولون بطريقة غير مشروعة عبور القناة إلى بريطانيا، وفي كثير من الأحيان يحاولون القيام بذلك عن طريق تسلق المركبات التجارية المسافرة عبر نفق «يوروتانل» القريب.

وفي وقت سابق من شهر سبتمبر الجاري ، أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف ، أنه سيتم إخلاء مخيم كاليه ، لكنه لم يحدد موعدًا لذلك.

وقالت السلطات الفرنسية إن هناك 6900 شخص يقيمون في المخيم ، فيما تقول منظمات الإغاثة إن العدد تجاوز 9 آلاف شخص ويعيش منهم 1900 في حاويات تمولها الدولة ، في حين يقيم البقية في ملاجئ مؤقتة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر