جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

الجارديان تكشف عن موجات تحرش جنسي في مخيمات اللاجئين باليونان

السبت 13/أغسطس/2016 - 08:36 م
تحيا مصر
طباعة
كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم السبت أن أطفال بسن السابعة فيما فوق تعرضوا للعنف الجنسي في مخيمات الإتحاد الأوروبي الرسمية للاجئين في اليونان.
وذكرت الصحيفة أن الادعاءات التي تأتي بمثابة دليل واضح يشير إلى أن بعض المخيمات غير آمنة لدرجة تجعل الصغار خائفين للغاية من مغادرة خيمهم أثناء الليل، مؤكدة أن المنظمات الخيرية وحقوق الإنسان تدعي أن الأطفال العالقين فيما يفترض أنها مخيمات آمنة باليونان والتي شيدت للتعامل مع أزمة الهجرة في أوروبا، يتم التحرش بهم جنسيا.
وأضافت أنه في مخيم "سوفتيكس" التابع للحكومة اليونانية خارج مدينة ثيسالونيكي، تقول منظمات الدعم هناك إن مستوى الخطر من الإعتداءات الجنسية مرتفع لدرجة أن النساء يخشون الذهاب لدورات المياه وحدهم ليلا، لافتة إلى أن سلسلة من المخيمات التي تديرها الحكومة اليونانية شيدت بالقرب من ثيسالونيكي بعد إغلاق المخيم غير الرسمي في إيدوميني بالقرب من الحدود المقدونية في مايو الماضي.
وكانت المفوضية الأوروبية كشفت منذ أسابيع عن 71 مليون يورو دعما إنسانيا إضافيا للمشروعات الطارئة لمساعدة 57 ألف لاجئ عالق في المخيمات الحكومية بجميع أنحاء اليونان.
ونقلت الصحيفة عن أحد المتطوعين للعمل في مخيم "سوفتيكس" - الذي يستضيف 1400 لاجئ 60% سوريين بينهم 170 طفل -قوله إن بعض الفتيات الصغار تم إعدادهم بشكل فعال للتحرش من قبل عصابات رجال، موضحا أنه تم نقل عائلة عراقية إلى مساكن الطوارئ خارج المخيم بعد أن تعرضت ابنتهم لهجوم بداخل مخيم "سوفتيكس".
ونقلت عن جيورجوس كيريتسيس، منسق الحكومة اليونانية لشؤون أزمة المهاجرين، أن "معظم الحالات التي يشهدها مخيم سوفتيكس هي تصرفات إجرامية صغيرة، ولكن لم يكن هناك بلاغا من قبل العاملين بالمخيم عن أي حالة تحرش".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر