جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

مجلس النواب العراقي يوافق على اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين العراق وبريطانيا وأيرلندا

الأربعاء 19/أكتوبر/2016 - 01:53 م
تحيا مصر
طباعة
وافق مجلس النواب العراقي برئاسة سليم الجبوري، خلال جلسة عقدها بمقره في المنطقة الخضراء وسط بغداد اليوم /الأربعاء/، على تخويل هيئة رئاسة البرلمان صلاحية استبدال النواب الذين تجاوزت مدة غيابهم عن الجلسات الحد القانوني والمسموح به.

وصادق مجلس النواب على مشروع قانون "اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين العراق وبريطانيا وايرلندا".. وأرجأ البرلمان التصويت على مشروع قانون التخلي عن الجنسية المكتسبة إلى جلسة السبت المقبل كموعد نهائي بطلب من اللجنة القانونية النيابية.

على صعيد آخر، نفت لجنة العلاقات الخارجية النيابية إصدارها أي قرار بالموافقة او الرفض لترشيح السعودية لقائم بالأعمال لها في العراق خلفا لسفيرها ثامر السبهان.

وذكرت اللجنة، في بيان صحفي، أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن صدور قرار من اللجنة برفض الشخصية المطروحة لتولي منصب القائم بأعمال السعودية في العراق غير دقيق وهو يمثل الرأي الشخصي للنائب الذي تحدث بهذا الشأن، وأنها لم تتلق رسميا حتى الأن أي ترشيح بهذا الشأن.

وكان السفير السعودي لدي العراق ثامر السبهان كشف عن الدبلوماسي الذي سيخلفه في بغداد.. وقال ، في تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" يوم/الجمعة/ الماضي، "كل الدعاء للأخ عبد العزيز الشمري في مهمته قائما بالأعمال في سفارة المملكة في بغداد".

وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت من وزارة الخارجية السعودية استبدال سفيرها لدى بغداد ثامر السبهان.. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال، إن "الخارجية العراقية تطلب من نظيرتها السعودية استبدال سفير المملكة لدى بغداد، إننا حريصون على علاقاتنا مع السعودية وهي من أولوياتنا المرحلية وسنسعى لتطويرها وتأصيلها".

يذكر أن السفير السعودي ثامر السبهان كان أول سفير وصل بغداد في 30 ديسمبر 2015م،لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وبغداد وإعادة فتح السفارة السعودية التي أغلقت عام 1990م عقب الغزو العراقي للكويت، وفتح قنصلية عامة للسعودية في أربيل بإقليم كردستان العراق.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر