جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الاخبار

أول مرة في العالم.. جراحون بريطانيون يستخدمون «الروبوت» في إجراء عملية داخل العين

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 10:27 م
تحيا مصر
طباعة
استخدم جراحون في بريطانيا الروبوت في إجراء عملية جراحية داخل العين وإعادة البصر لمريض في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بى بى سى" اليوم الأحد أن فريقا طبيا في مستشفى جون رادكليف في أوكسفورد ببريطانيا استعمل الجهاز الذي تحكموا به عبر عصا تحكم لإزالة غشاء سمكة واحد بالمئة من الملليمتر.

وقال البروفيسور روبرت ماكلارين من جامعة أوكسفورد -الذي أشرف على العملية في تصريح ل "بي بي سي"- إن إجراء عملية خلف العين تحتاج لدقة كبيرة وكان التحدي هو إدخال روبوت لإجراء العملية خلال فتحة صغيرة في جدار العين دون التسبب في إحداث أضرار أثناء تحركها في جميع الجهات.

وأضاف أنه بالتأكيد في استطاعتنا الآن العمل على تطوير العمليات الحالية لكنني آمل في أن يسمح لنا الروبوت في إجراء عمليات جراحية جديدة أكثر تعقيدا ودقة لا يمكن إجراؤها الآن سوى باستخدام اليد البشرية.

ويأمل الجراحون في أن تمهد العملية الطريق أمام عمليات العيون الأكثر تعقيدا التي لا تستخدم فيها في الوقت الراهن سوى يد الإنسان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر