جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

منوعات

تفوق جراحات زرع الكلى على الغسيل الكلوي في علاج أمراض الكلى المزمنة

السبت 09/يوليو/2016 - 11:49 ص
تحيا مصر
طباعة
أكدت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية أن جراحات زرع الكلى تعد الخيار العلاجي الأفضل لمريض الكلى المزمن والذي يعاني من قصور في وظائف الكلى، مقارنة بالغسيل الكلوي الذي يؤدي في نهاية المطاف بالمريض إلى الخضوع لجراحات زرع الكلى، حيث أجريت نحو 35 ألف جراحة في فرنسا عام 2014، ونحو 44 ألف حالة غسيل كلوي.
ويعد مرض السكر وضغط الدم المرتفع والأمراض المتعلقة بهما في مقدمة الأسباب وراء زيادة فرص الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، فضلا عن الدور الذي تلعبه الجينات الوراثية وأمراض ضعف المناعة في هذا الصدد.
وتشير البيانات إلى إجراء نحو 59 ألف جراحة زرع كلى في بريطانيا في 2014، مقابل 79 ألفا في فرنسا، مما يتطلب معه إقلاع المرضى عن التدخين ومزاولة نشاط جسماني معتدل مع فقدان الوزن الزائد .. وفي 2015، أجريت نحو 3 آلاف و486 جراحة زرع كلى في فرنسا، 547 منها من متبرع على قيد الحياة في ظل قائمة انتظار تمتد ما بين العامين إلى الأربعة أعوام.
يأتي ذلك في الوقت الذي يرى فيه العديد من أطباء المسالك البولية والكلى أن الغسيل الكلوي يعد علاجا حيويا وإجباريا ولكنه مكروها، فيجب ألا يخضع المريض له إلا في الضرورة القصوى أو لوجود خطورة من خضوعه لجراحة الزرع.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر