جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

لهذه الأسباب أجبر نفسك على وجبة الفطور

السبت 23/يوليو/2016 - 08:18 م
تحيا مصر
طباعة

هناك فئة كبيرة من الرجال الذين يكتفون بارتشاف فنجان قهوة صباحا، باعتبار ان وجبة الفطور غير ضرورية إما لعدم الشعور بالجوع وإما لضيق الوقت صباحا، وإما...

الاسباب عديدة وتتباين من شخص الى آخر. لكن، دعنا نخبرك، عزيزي الرجل، ان إعداد طعام الفطور لا يتطلب منك اكثر من 5 دقائق، وتناوله لا يحتاج الى اكثر من 3 الى 4 دقائق. لذلك، إن كانت النية موجودة، فتناول الفطور يصبح ممكنا ، لكن السؤال الاساسي، لماذا؟

أكثر من سبب يدفعك الى تناول الفطور، نعدد الآتي:

  1. يحتاج الجسم الى جرعة من الطاقة بعد ساعات من النوم، إذ يكون مستوى سكر الغلوكوز قد انخفض.
  2. يحتاج الجسم الى "التموّن" ليتمكن من أداء المهمات التي تنتظره، بنشاط وبلا تأفف. فإن لم تتناول الفطور، ستشعر بالتعب الذي قد يصل الى حدود الغثيان او الدوار بعد ساعة او ساعتين.
  3. أثبتت الدراسات ان تناول الفطور يساعد المرء في التحليل وحل المسائل العالقة بشكل اكبرمقارنة بالاشخاص الذين يمتنعون عنه.
  4. عند الامتناع عن تناول الفطور، هذا يعني أن جسمك يشعر بالخطر، لذلك يعمد الى تخزين الدهون بشكل أكبر عند تناول الوجبات اللاحقة اي الغداء والعشاء. لذلك، وبهدف "طمأنة" الجسم، يجدر تناول الفطور لكي لا يعمد الجسم الى الاحتفاظ بالدهون واكتساب الكيلوغرامات.
  5. عند تناول الفطور، لن يشعر الجسم بجوع كبير عندما يحين موعد الغداء، وهذا امر منطقي. لذلك متى حان موعد الغداء، ستصبح الخيارات اسلم، بمعنى ان الشخص لن يقدم على تناول الاطباق غير الصحية. كما لن يلتهم كميات كبيرة لانه لا يتضور جوعا!

3 خيارات مبتكرة لفطور صحي وشهي

ذكرنا اذا أهمية تناول الفطور، إذ ان إهمال هذه الوجبة يحرمكم من جرعة نشاط كما يبطئ عملية الحرق مما يجعلكم عرضة لتخزين مزيد من الدهون.

لذلك، نعرض لكم بعض الخيارات المبتكرة لتناول فطور صحي وشهي في آن واحد: هذه الخيارات غنية بالكالسيوم والبروتيينات.

  • اللبن: لبن الزبادي مع قطع الفاكهة. احرصوا على اختيار النوع الخالي من الدسم والسكر. ضعوه في البراد او الثلاجة.عندما يصبح باردا، أضيفوا اليه شرائح المانغا أو بضع حبات من العنب او التوت البري وملعقة كبيرة من القمح الاسمر.
  • البيض: البيض المخفوق مع شرائح الفطر وسمك السلمون المدخن: ابدأوا بخفق بيضتان أضيفوا اليها القليل من الملح والفلفل (الحلو او الحار بحسب الرغبة) ثم ملعقة صغيرة من البصل المقطع قطعا صغيرة والفطر الطازج الابيض او البني. بعدها ضعو المزيج على النار.عندما ينضج اضيفوا اليه قطع السلمون المدخن المقطع مكعبات صغيرة جدا واثنوا اللفافة. يقدم مع بضع حبات البروكولي المطهوة على البخار.
  • الحليب: الحليب مع الفاكهة.اخفقوا بضع حبات من الفراولة مع حبة موز ثم اضيفوا اليها الحليب الطازج البارد والقليل من حبات الشوفان الغنية بالالياف.

فطور غني بالبروتينات

يحسن الفطور الغني بالبروتينات الشهية ويساعد في المحافظة على مستوى السكر في الدم ويمنع الإفراط في تناول الطعام حيث يتفق خبراء التغذية في العالم على ضرورة أن تكون وجبة الفطور جيدة، لأنها تعطي الطاقة التي يحتاجها مختلف انحاء الجسم.

 و بينت نتائج التجارب الجديدة التي اجريت لتحديد دور وجبة الافطار التي شارك فيها حوالي 700 شخص، أن تناول وجبة الافطار الغنية بالبروتينات، يحسن الشهية ويساعد في المحافظة على مستوى السكر في الدم، كما لوحظ ان الأغذية الغنية بالبروتينات تساعد في تقليل كمية الطعام الذي يتناوله الشخص لاحقا، وبالتالي تمنع الإفراط في تناول الطعام.

وتجدر الإشارة الى أن لدى الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الصباح، عادات سيئة، فهم طوال النهار يتناولون رقائق البطاطا المقلية وغيرها من الأكلات المضرة، اضافة الى انهم يفرطون في تناول الطعام ليلا، لذلك فهم يعانون من البدانة والوزن الزائد ، وكان العلماء قد أعلنوا سابقا أن اللوز الغني بمواد غذائية مهمة وبالبروتينات يمكن ان يمنع الاصابة بأمراض مختلفة، حيث انه يقلل من الشهية ويحافظ على صحة القلب. يحتوي اللوز على الفلافونيد وفيتامين E ومواد تضمن نشاطه الفعال ضد الأكسدة، مما يجعله مفيدا جدا للجسم. اللوز يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وهو غني بالدهون غير المشبعة التي تحمي الإنسان من الأشعة فوق البنفسجية ومن مرض الزهايمير.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر