جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

المبعوث البريطاني الخاص للشؤون السورية : الهيئة العليا للتفاوض تركز على التسوية عبر التفاوض وليس بالقوة

الأربعاء 07/سبتمبر/2016 - 11:34 ص
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
أكد "غاريث بايلي" المبعوث البريطاني الخاص للشؤون السورية ، أن الهيئة العليا للتفاوض تركز على التسوية عبر التفاوض ، وليس بالقوة ، في سوريا.
حيث غرد بايلي عبر حسابه الرسمي علي موقع التدوينات المصغرة تويتر قائلا :"الهيئة العليا للتفاوض تقول بوضوح أن الحوار الوطني في سوريا هو ما يحدد مستقبل البلاد" ، مضيفا إنها توضح أهمية استمرارية مؤسسات الدولة وحكم يشمل الجميع ، كما تطرح عقدا اجتماعيا جديدا لمستقبل سوريا.

وحول رؤية الهيئة العليا للمفاوضات لقوى المعارضة السورية المنتظر إعلانها اليوم الأربعاء في لندن ، فهي تقترح 3 مراحل في سورية: المفاوضات ، الانتقال ، التطبيق ، مضيفا إنه من الجيد رؤية الهيئة العليا للمفاوضات تطرح رؤية وخطة إيجابية في صراع يعمد فيه الأسد ومتطرفون لتدمير سوريا ، مشيرا إلي أن الرؤية تتضمن نقطة أساسية وأفكار جيدة ، وأن المأساة في سوريا يمكن تسويتها.

مؤكدا أن الرؤية تتضمن الشمولية ، لا التهميش ، كما إنها تشمل رؤية الهيئة العليا للمفاوضات وجود جيش سوري يحمي كافة السوريين ، لا يمكن لأي من أنصار الأسد الذين ارتكبوا جرائم أن يكون لهم دور في سوريا ، بينما البلد بحاجة لمن لم يرتكبوا أي جرائم.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر