جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

فيس بوك وتويتر

فيليب هاموند: توحيد القوات في سوريا سيسهم في القضاء على داعش

الأربعاء 08/يونيو/2016 - 11:16 م
تحيا مصر
طباعة
راندا عبدالله
نشرت الخارجية البريطانية على حسابها الرسمي علي موقع التدوينات المصغر تويتر تغريدات خاصة بتصريحات " فيليب هاموند " وزير الخارجية البريطاني، في مقابلته مع قناة الجزيرة، حيث ناقش الأزمة السورية قائلاً :"‏ توحيد القوات في سوريا سيسهم في القضاء على داعش بسرعة "، مضيفاً :أن " المفتاح لحل الأزمة السورية هو روسيا، فالأسد ليس مستعد للتخلي عن السلطة بمحض إرادته "، حيث اعتبر أن " ‏ الشخص الوحيد في العالم الذي بإمكانه تغيير مستقبل سوريا عبر مكالمة هاتفية هو بوتين ".

‏وقال أيضاً : "العالم ينتظر من الروس استخدام قوتهم وتأثيرهم اتجاه نظام الأسد من أجل استمرار عملية الإنتقال السياسي" ، ‏ " نحن نريد رؤية سوريا موحدة في كيان واحد مع حكومة تتمتع بالمشروعية لدى كل مكونات المجتمع السوري ‎".

كما صرح أن المعارضة المعتدلة والمجموعة الدولية لدعم سوريا ستفقد ثقتها في المجتمع الدولي إذا لم يحدث شيء خلال هذا الصيف، ‏على المعارضة السورية أن تؤمن بالعملية السياسية وأن ثمة إمكانية لانتقال سياسي يؤدي إلى خروج.

كما أضاف :"‏ داعش ونظام الأسد يرتكبان أعمالا وحشية من نفس الطبيعة لكن داعش يدعي إقامة دولة وخلافة وهذا يهدد بنزع الشرعية عن الدول " .

وأضاف ايضًا: " نحن مع رحيل الأسد ولكن لا بد أن تكون هناك مفاوضات فليس من البساطة أن يرحل الأسد غدا"، مضيفاً أنه يمكن أن تكون هناك عملية سياسية يرحل بعدها الأسد عن الساحة ويفسح المجال بعدها أمام عملية انتقالية في سوريا.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر