جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

في لقاء بين ملك البحرين ويلدريم ، الأخير يؤكد أن أمن البحرين من أمن تركيا

الأحد 28/أغسطس/2016 - 04:20 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين ، بمقر إقامته بمدينة اسطنبول هذا اليوم ، السيد بن علي يلدريم رئيس الوزراء بجمهورية تركيا الشقيقة.

ورحب جلالة الملك برئيس الوزراء التركي ، وأعرب عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه العلاقات التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تميزت دائما بالتعاون والعمل الثنائي المشترك وتبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين. 

وأكد جلالته علي تطلع مملكة البحرين الى زيادة التعاون المشترك مع تركيا في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والاستفادة من خبرات البلدين المتطورة في هذه القطاعات.

كما أكد أيضا على أهمية زيارته الرسمية لتركيا ، مشيدا بالنتائج المثمرة لهذه الزيارة الناجحة ومباحثاته مع الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا ، وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتي سيكون لها المردود الإيجابي على صعيد تعزيز التعاون الثنائي في كافة الميادين والعمل على زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين. 

وأشاد جلالته بالدور المهم والمؤثر الذي تضطلع به جمهورية تركيا في محيطها الإقليمي والدولي وبما حققته من إنجازات ونهضة حضارية جعلتها في مصاف الدول المتقدمة.

معربا جلالته عن الشكر والتقدير لفخامة الرئيس التركي وحكومته وشعب تركيا الشقيق على ما أحيط به جلالته من حفاوة بالغة وكرم ضيافة وحسن استقبال. 

من جانبه رحب رئيس الوزراء التركي بجلالة الملك وبزيارته للجمهورية التركية ، معربا عن تطلع بلاده أن تسفر هذه الزيارة الهامة عن نتائج إيجابية تسهم في توطيد العلاقات البحرينية التركية .

وأكد يلدريم خلال اللقاء أن أمن مملكة البحرين من أمن تركيا وأن " تركيا هي بلدكم وبيتكم" ، معبرا عن شكره وتقديره لجلالة الملك لمواقف الإخوة والصداقة المتضامنة مع تركيا.

كما ثمن بكل التقدير جهود جلالة الملك وحرصه على الارتقاء بمسيرة التعاون الثنائي مع تركيا ، ومشيدا في الوقت ذاته بما حققته مملكة البحرين بقيادة صاحب الجلالة من إنجازات ونهضة وتطور ورقي على كافة المستويات والقطاعات.

كما جرى خلال اللقاء بحث التطورات والمستجدات الاقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.
يذكر إنه حضر المقابلة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر