جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب
ads

الاخبار

السيسي ورئيس غانا يناقشان سبل تعزيز التعاون فى جميع المجالات

الأحد 17/يوليو/2016 - 07:02 م
تحيا مصر
طباعة
التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، برئيس غانا جون مهاما على هامش اجتماعات القمة الافريقية المُنعقدة في كيجالي.

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين، التي تعود لحقبة الخمسينيات، معربا عن تطلع مصر للبناء على هذه القاعدة الصلبة لتطوير العلاقات الثنائية، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية. 

كما أكد أهمية الاتفاق على موعد لعقد اللجنة المشتركة عقب الانتهاء من إجراء الانتخابات في غانا في شهر نوفمبر القادم للنظر فى سبل تعزيز العلاقات فى المجالات، فضلًا عن تشجيع الشركات المصرية على مواصلة المساهمة في جهود التنمية التى تقوم بها حكومة غانا.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن الرئيس مهاما أكد حرص بلاده على تطوير العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين، والتى أرساها الرئيس جمال عبد الناصر والرئيس نكروما، معربًا عن تطلعه لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين ليتناسب مع عُمق وتميز العلاقات السياسية بين البلدين. كما أشاد الرئيس مهاما بعمل الشركات المصرية فى غانا في قطاعات التشييد، والبناء، والطاقة، والتعدين، مشيرًا إلى تطلعه لزيادة الاستثمارات المصرية فى غانا. 

كما عبر رئيس غانا عن تقديره لبرامج الدعم الفني وبناء القدرات التى تقدمها مصر لأبناء بلاده، فضلًا عن الدعم المُقدم من مصر في المجال الطبي من خلال إرسال قوافل طبية مصرية، مؤكدًا حرص بلاده على الاستفادة من الخبرات المصرية فى هذه المجالات. 

وأشاد الرئيس مهاما بالدور الهام الذي يقوم به الأزهر الشريف في تعزيز الروابط الثقافية بين البلدين ونشر تعاليم الإسلام السمحة ومواجهة الأفكار المتطرفة من خلال إيفاد المبعوثين، إلى جانب استفادة الطلاب فى غانا من المنح الدراسية التى يقدمها الأزهر الشريف.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تطرق إلى سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، حيث اتفق الجانبان على مضاعفة الجهود واتخاذ خطوات من شأنها إحداث نقلة نوعية حقيقية فى العلاقات الثنائية بين البلدين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر