جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

روسيا تعتزم رفع القيود الاقتصادية عن أنقرة

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 06:32 م
تحيا مصر
طباعة
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تعتزم رفع التدابير والقيود الاقتصادية المفروضة على الشركات التركية بشكل تدريجي.

وفي مؤتمر صحفي مشترك للرئيس الروسي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان عقد بعد محادثات واسعة النطاق جرت بين الجانبين الروسي والتركي دخل قصر "قسطنطين" في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، قال بوتين إن موسكو ستقوم تدريجيا برفع العقوبات والقيود المفروضة على تركيا.

وعقب المحادثات التي أجراها الرئيسان الروسي والتركي يوم الثلاثاء اتخذ الجانبان قرارات من شأنها نقل العلاقات بين البلدين إلى المستويات المطلوبة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.

وذكر بوتين أن موسكو وأنقرة حددتا آليات التعاون والخطوات المقبلة لاستعادة العلاقات بين روسيا وتركيا، حيث قال: "اليوم قمنا في إطار ضيق، وبعد ذلك في إطار موسع، وبمشاركة الوزراء ورؤساء الهيئات والشركات الكبرى، بتحديد جدول الخطوات التالية والمهام الأولية لاستعادة العلاقات المتعددة الجوانب بين الدولتين، بشكل فعال".

وأكد بوتين أنه "من أولياتنا الوصول إلى مستوى ما قبل الأزمة للتعاون الثنائي. وهذه مهمة حيوية بالفعل".

بدوره، أكد الرئيس التركي إن موسكو وأنقرة مصممتان وتملكان الإدارة لإعادة العلاقات إلى مستواها السابق وحتى أبعد من ذلك، واعتقد أن تطلعات شعبي البلدين منا هي في هذا الاتجاه.

وأضاف الرئيس التركي أن تركيا تعتزم التعاون مع روسيا في مجال الصناعات الدفاعية، وقال: "نعتزم تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر