جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عربي وعالمي

"إيران الديمقراطية" تعترض على منح قاعدة همدان للروس

الإثنين 22/أغسطس/2016 - 02:01 م
تحيا مصر
طباعة
نهى نجم
دانت "جبهة إيران الديمقراطية" المعارضة، منح قاعدة "همدان" العسكرية لروسيا وقالت إن النظام يرتكب بهذا العمل "خيانة" ضد المصالح الوطنية.

ومن جانبه، اعتبرت الجبهة في بيان أن الاتفاقيات العسكرية الإيرانية مع الروس، وكذلك العقود النفطية والاقتصادية مع الشرق والغرب، أدت إلى "تغطية جرائم نظام ولاية الفقيه والإعدامات والانتهاكات التي يقوم بها النظام ضد شعبه وشعوب المنطقة".

وأكدت الجبهة على أن "النظام الإيراني يغرق البلد كل يوم في مستنقع جديد بطموحه التوسعي في إطار توسيع رقعة الهلال الشيعي ونشر أيديولوجيته الاستعلائية من خلال الاستمرار بخلق الأزمات في المنطقة".

حيث شدد البيان على أن "رائحة الخيانة العفنة تفوح من العقود المذلة التي تمنح امتيازات كبرى للشركات العالمية كشركة توتال وعشرات الشركات النفطية وكذلك عقود الغاز مع تركيا وروسيا ومئات العقود الأخرى" وذلك على حساب مصلحه الشعب الايرانى.

ورأت الجبهة الديمقراطية أن "الحضور العسكري الروسي في إيران لن يقتصر على المجال الجوي فحسب، بل إنه عصر الهيمنة الروسية على إيران منذ أن تخلت الأخيرة عن حقوقها في بحر قزوين لصالح موسكو".

بالاضافه ان الجبهة ادانت "صمت وتواطؤ قسم كبير من المعارضة الإيرانية حول تدخلات إيران في المنطقة والاتفاق العسكري مع روسيا"، وطالبت الشعب بقول كلمته ضد هذه الاتفاقيات التي وصفتها بـ "المخزية"."

وجاء في البيان أيضا أن "اتفاقية منح قاعدة همدان الجوية للروس يعني أن النظام الإيراني يحضر للمزيد من الحروب ضد دول المنطقة لغرض دعم وتوسيع الهلال الشيعي".

ورأت الجبهة الديمقراطية الإيرانية أن "الاتفاق الايراني - الروسي سيقوي خطر تفكك إيران وسيشدد النزعات الانفصالية نظرا لتواجد القوميات في المناطق الحدودية، حيث من المحتمل أن تميل هذه القوميات للاستعانة بباقي الدول والغربية منها خصوصا، لغرض الحصول على الدعم".

وشددت الجبهة التي تدعو لتغيير النظام الإيراني سلميا وعن طريق الحراك الجماهيري وعلى المعارضة أن تكف عن انتظار تلقي الدعم من الغرب وأن تتوجه نحو تقوية الحراك الاجتماعي وأن تواكب الاحتجاجات الشعبية المتواصلة بهدف إحداث تغييرات جذرية في البلاد".

وختم البيان بالقول إنه "على الشعب الإيراني أن يقول كلمته ويرفع صوته قبل أن تتحول البلاد إلى مستعمرة روسية من خلال اتفاقيات نظام ولاية الفقيه العسكرية مع الروس، وعلى القوى الديمقراطية توحيد صفوفها من أجل الإطاحة بالديكتاتورية وبهذا النظام الفاسد".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر