جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

علي لاريجاني ينفي منح أي قاعدة عسكرية لروسيا

الأربعاء 17/أغسطس/2016 - 02:07 م
تحيا مصر
طباعة
أكد علي لاريجاني رئيس مجلس البرلمان الإيراني ، اليوم الأربعاء أن إيران لم تمنح قاعدة عسكرية لروسيا أو أي دولة أخرى ، وأضاف:"تعاوننا مع روسيا كحليف في قضايا المنطقة مثل سوريا لا يعني أننا منحناها قاعدة عسكرية ، وتصوير الموضوع بهذه الشكل أمر مرفوض".

وأوضح لاريجاني أن وجهات النظر الإيرانية والروسية متقاربة جدا في حل أزمة الجماعات الإرهابية بالمنطقة ، ويجري التعاون في هذا المجال مع روسيا ، ولكن لم يتم منحها قاعدة عسكرية أو لأي دولة أخرى".

وكانت كالة إنترفاكس الروسية للأنباء قد ذكرت نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن قاذفات روسية من طراز سوخوي-34 تتمركز في قاعدة همدان الجوية بإيران ، وجهت اليوم الأربعاء 17 أغسطس ضربات لأهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا لليوم الثاني على التوالي ، ونقلت الوكالة عن الوزارة أنه تمّ تدمير موقعي قيادة وقتل أكثر من 150 متشددا في الضربات.

وعلي الجانب الآخر شددّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافرورف في تصريحاته ، على أن الطائرات الحربية الروسية تنطلق من إيران في إطار عمليات مكافحة الإرهاب ، وأضاف أن الضربات الجوية من إيران ضد مواقع في سوريا "لا تمثل" أي انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي قالت الولايات المتحدة عنه أمس الثلاثاء إنها ستبحث في مدى انتهاكه.
وقال لافروف إن الطائرات الروسية تنطلق من إيران في إطار عملية مكافحة الإرهاب ، وأضاف أنه لم يتم نقل أي طائرة أو إمدادات إلى طهران ، ويمنع القرار 2231 إمداد أو بيع أو تحويل أي طائرات مقاتلة لطهران.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر