جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الصحة

روشتة يومية للحفاظ على صحة المرأة

الأحد 21/أغسطس/2016 - 06:43 م
تحيا مصر
طباعة
تتطلب النساء التغذية الجيدة وممارسة الرياضة في كافة مراحل عمرها، ولكن عندما يتقدمن في السن يكونوا أكثر عرضة للأمراض ، مثل أمراض القلب ومشاكل العظام وإضرابات التوازن الهرموني، فمن الضروري أن تحرص المرأة على توازن المواد الغذائية في حياتها اليومية.
ولذلك في هذا التقرير الذي نشرته الدكتورة سواتي كابور، خبيرة التغذية والصحة، على موقع «Practo Health Feed»، المعني بكل ما يخص الصحة، سوف نقدم لكم قائمة عن أهم العناصر الغذائية الإلزامية للمرأة على أساس يومي.
الكالسيوم:
عندما تتقدم النساء في العمر، فإنها بالطبع تصبح عرضة لفقدان العظام، وللحد من تلك الإضرابات ينبغي على المرأة أن تتناول يوميًا بين 400 إلى 1000 ملغ من الكالسيوم، وأفضل مصادر الكالسيوم هي الحليب ومنتجات الألبان والخضروات الورقية الخضراء واللوز والبذور.
الحديد:
نقص الحديد في جسمك يجعلك تشعر بالضعف وغير قادر على التركيز وأكثر عرضة للعدوى بالأمراض المختلفة، ويحدث ذلك في العموم لغالبية النساء نتيجة لعوامل مختلفة بما في ذلك نقص التغذية، فقط أحرص على تناول كمية معتدلة من الحديد يوميًا ما يقرب من 18 إلى 21 ملغ، ويجب تناول الأكل الذي يحتوي على كمية جيدة من الحديد، ومنها الحبوب، البذور، المكسرات.
حمض الفوليك:
ينتشر ويعرف بأنه الحبة السحرية للنساء وخصوصًا للأمهات الحوامل.
يعرف كأنه حبة سحرية للأمهات الحوامل، وذلك لإن حامض الفوليك يفيد جهاز المناعة ويساعد في إنتاج الطاقة، ويعالج فقر الدم، وأيضًا يساعد على الحماية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.
ويتراوح الاحتياج الفعلي من حمض الفوليك من 500-100 ملغ يوميا ومن المصادر الجيدة للحصول على حمض الفوليك هي الخضروات الطازجة والبقول والكبد.
الماغنسيوم:
يساعد الماغنسيوم الجسم على مقاومة الجهد الشديد، وتوليد ما يكفيه من الطاقة وبناء عظام صحية، كما أنه يساعد على تقوية العضلات والجهاز العصبي.
فإن امتصاص الماغنسيوم في الجسم يحافظ على التوازن، ويمكن أن يتوفر الماغنسيوم الكافي للجسم عن طريق الحبوب والبقول والخضروات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر