جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

منوعات

إذا كنتِ حاملًا.. عليك بتناول تلك الأطعمة

الأحد 31/يوليو/2016 - 12:05 م
تحيا مصر
طباعة
تحتاج المرأة الحامل، إلى أنظمة غذائية صحيّة، لها ولجنينها لذلك ينصح خبراء التغذية الحامل بتناول تلك الأطعمة:

السبانخ

من أسلم الطرق لتحسين صحة القناة الهضمية أثناء الحمل تناول المزيد من البريبايوتكس، مثل السبانخ. فقد وجدت الدراسات أنه يلعب دورًا في تطوير حاجز وقائيّ في القناة الهضمية، وفي منع نموّ وتمركز البكتيريا الضارّة.

بذور اليقطين

الحصول على حديد أكثر سوف يساعد جسمك على صنع الدم، وإيصال الأوكسجين إلى طفلك، لأن نقصان هذا الأخير يؤدّي إلى خطر الولادة المبكرة، وانخفاض الوزن عند الولادة، وحتى وفيات الأمهات والأطفال الرضّع.
ينصح باستهلاك بذور اليقطين بكميات صغيرة لجني الفوائد: 28 جرامًا تحتوي على أكثر من 8 جرامات من البروتين و23 في المئة من الحديد.

البروكولي

نصف كوب من البروكولي المطبوخ يوفّر 85 في المئة من فيتامين"سي" C الضروريّ لإنتاج الكولاجين اللازم في بناء العظام والغضاريف والأوتار والجلد. ويعمل هذا الفيتامين أيضًا على تعزيز امتصاص الجسم للحديد، وهو أمر ضروريّ لنقل الأوكسجين في الدم.

حليب اللوز

الكالسيوم ضروري لعظام وأسنان وعضلات وأعصاب الجنين. وإذا كنت لا تحصلين على ما يكفي، فجسمك سيسحب من عظامك، ممّا يجعلك عرضة للإصابة بهشاشة العظام.

الكالسيوم لا يقوم بالحفاظ على عظام سليمة وقوية فحسب، ولكنه يساعد أيضًا في محاربة زيادة الدهون والوزن. وبينما الحليب هو المصدر التقليدي للكالسيوم، فشرب الحليب كامل الدسم أثناء الحمل ارتبط بزيادة الوزن، لذا فكّري بحليب اللوز.

البيض

توصي إدارة الغذاء والدواء النساء الحوامل بتناول 600 وحدة دولية من فيتامين "د"D يوميًا، أثناء فترة الحمل. وتناول البيض على الفطور يوفّر نسبة 100 وحدة دولية. هذا الفيتامين، بالإضافة إلى مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم على بناء العظام، مهمّ لصحة الجلد والبصر، ويقلّل من تسمّم الحمل، كما يحدُّ من خطر الإصابة بأمراض القلب والقولون، وسرطان المبيض، وفقًا لباحثين في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو.

سمك القد

سمك القد مصدر كبير لأحماض أوميغا 3، في حين أنه قليل الزئبق، ممّا يجعل هذه الأسماك مناسبة أثناء الحمل؛ ذلك لأنَّ أوميجا 3 الموجودة في الأسماك ضرورية لتطوير الدماغ السليم لدى الأطفال

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر