جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

اقتصاد

غدًا.. غلق باب الترشح بانتخابات "الصناعات" ومهلة أسبوعين لتلقى الطعون

السبت 20/أغسطس/2016 - 10:56 م
تحيا مصر
طباعة
يغلق اتحاد الصناعات المصرية غدًا الأحد باب الترشح فى انتخابات مجلس إدارة الاتحاد بالدورة المقبلة 2016/2019، وذلك بعد أسبوعين من فتح باب تلقى طلبات الراغبين فى ترشيح أنفسهم فى تلك الانتخابات، من بين الأعضاء الفائزين بعضوية مجالس إدارات الغرف الصناعية التابعة للاتحاد وعددهم 10 أعضاء بكل غرفة.

ويعقب غلق باب الترشح، فى تمام الساعة الخامسة مساءً، إرسال أسماء من تقدموا لانتخابات مجلس الإدارة إلى أعضاء مجالس إدارات الغرف الصناعية المنتخبين، ثم إعطاء مهلة لتقديم الطعون على المرشحين إن وجدت، بعدها يتم إعلان موعد إجراء الانتخابات، فى الوقت الذى يتم فيه تعيين رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات ووكيليه بقرار من وزير التجارة والصناعة.

ويعد أبرز المتقدمين لخوض السباق الانتخابى، ومعظمهم من أعضاء الاتحاد المنتهية دورته، كل من طارق توفيق، وكيل الاتحاد ممثلاً عن غرفة الصناعات الغذائية، ومحمود سليمان، رئيس لجنة الاستثمار، ممثلاً عن غرفة الصناعات الكيماوية، ومحمد البهى، رئيس لجنة الضرائب، ممثلا عن صناعة الأدوية، وجمال الجارحى رئيس غرفة الصناعات المعدنية ممثلاً عن الغرفة، وسعيد حسن حامد، وعمرو خليل قنديل.

فى الوقت نفسه انسحب المهندس حمادة داود، المرشح عن غرفة الصناعات الهندسية، من الانتخابات لصالح المهندس حسام فريد حسانين، وترشح عن الغرفة أيضًا المهندس جلال عبد الفتاح، كذلك ترشح طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب ممثلاً عن الغرفة، وهشام مدكور وكمال الدسوقى وعبد الهادى الشربينى عن غرفة صناعة مواد البناء، والدكتور محمد سعد الدين ممثلاً عن غرفة البترول.

كما ترشح كل من محمد طارق الجمال عن غرفة صناعة التطوير العقارى، وغادة الجنزورى عن غرفة الرعاية الصحية، والمهندس خالد سعيد عن غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومصطفى عاشور عن غرفة الطباعة، وهشام الجزار عن غرفة صناعة الحرف اليدوية، وطارق بلال عن غرفة صناعة الجلود، ومحمد سرج عن غرفة دباغة الجلود، ومحمد صالح الشبراوى عن غرفة صناعة الأخشاب، وفاروق صبرى عن غرفة صناعة السينما.

ومن المنتظر خلال الأسابيع المقبلة، إعلان أسماء الخمسة أعضاء المعينين بكل غرفة من الغرف الصناعية، بعد التصديق عليهم من قبل المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، بحيث يتكون مجلس إدارة كل غرفة من 10 أعضاء منتخبين و5 معينين بمجموع 15 عضوًا، وذلك بعد أن أرسل الأعضاء الفائزين بكل غرفة صناعية ترشيحاتهم بشأن الأعضاء المعنين إلى رئاسة الاتحاد، والتى أرسلتها إلى وزير الصناعة للإطلاع عليها.

ويعقب إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، عقد انتخابات داخلية داخل كل غرفة من الغرفة التابعة للاتحاد لاختيار رئيس الغرفة ونوابه ورؤساء الشعب واللجان التابعة لها، وبذلك يكتمل التشكيل النهائى لاتحاد الصناعات الذى سيستمر طوال دورة الانعقاد الجديدة لمدة 3 سنوات، على أن يبدأ فى الانعقاد خلال سبتمبر المقبل.

ويرأس الدورة المنتهية لإتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدى، العضو المنتدب لمجموعة زكى السويدى والذى يشغل أيضًا منصب رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، فيما يشغل كلا من المهندس زكى بسيونى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس طارق توفيق العضو المنتدب شركة القاهرة للدواجن، منصب وكيلى الاتحاد.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر