جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الزراعة : توفير 397 ألف طن أسمدة للموسم الصيفي

السبت 21/مايو/2016 - 04:12 م
تحيا مصر
طباعة
أكد الدكتورعصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه تم إعداد خطة محكمة لمنع حدوث اختناقات في أسواق بيع وتداول الأسمدة بالمحافظات، وإعداد السيناريوهات المختلفة للتعامل مع أية مخالفات، وتشكيل لجان فنية لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للأسواق، وضمان التزام المصانع بالحصص المقررة لصالح التعاونيات الزراعية.. مشيرا إلى أنه تم توفير 397 ألف طن أسمدة للموسم الصيفي.
وذكر تقرير رسمي لوزارة الزراعة اليوم السبت أن إجمالي ما تم توريده من الأسمدة من المصانع الحكومية لصالح وزارة الزراعة لتلبية احتياجات الموسم الصيفي للزراعة وصل إلى 397 ألفا و575 طنا من الأسمدة الأزوتية الواردة من مصانع الإنتاج السبعة والتي تضم مصانع أبوقير، والدلتا للأسمدة، والمصرية، وحلوان، وموبكو، والنصر، والإسكندرية للأسمدة، وذلك لمنع تكرار أزمة نقص الأسمدة خلال العام الماضي.
وأوضح التقرير أن إجمالي الحصة المقرر توريدها من هذه المصانع تصل إلى 28 ألف طن من الأسمدة، لكل من مصانع الإسكندرية وحلوان وموبكو، و56 ألف طن من المصرية للأسمدة، و131 ألف طن هي حصة مصنع أبوقير للأسمدة، إحدى المصانع الحكومية، مقابل 46 ألف طن من مصنع الدلتا للأسمدة الحكومي، مشيرا إلى أنه يوجد لدى الجمعيات التعاونية الزراعية رصيد من الأسمدة يصل إلى 824 ألفا و914 طنا، تغطي 32.10 % من الاحتياجات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر